سياسة

المالكي يؤكد بأن ميليشيات الحوثي تروّج لادعاءات هدفها تضليل الرأي العام الدولي والإقليمي


ذكر المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، يوم الاثنين، بأن ميليشيات الحوثي الإيرانية تقوم بترويج لادعاءات غير حقيقية، إذ يكمن هدفها في تضليل الرأي العام الدولي والإقليمي.

وخلال مؤتمر صحفي، أكد المالكي أن ميليشيات الحوثي الإيرانية قد حاولت أن تلتف على وحدات الجيش الوطني، غير أن قوات التحالف قد قامت بإفشال المحاولة.

وأشار أيضا إلى أن  تهديد الميليشيات الحوثية يعد من أهم التهديدات التي تواجه الأمن الإقليمي والدولي، وذلك باستخدام الأسلحة النوعية، لاسيما الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار. وذكر بأن تهديد ميليشيات الحوثي الإيرانية يتضمن أيضا خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

وأشار أيضا المالكي إلى أن الميليشيات الحوثية لم تلتزم باتفاق ستوكهولم، خاصة فيما يتعلق بتفاهماته الثلاث بشأن الأسرى والموانئ بما فيها ميناء الحديدة، وأكد كذلك على دعم التحالف للجهود الأممية والعالمية لتطبيق الاتفاق.

وأوضح أيضا المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية بأن ميليشيات الحوثي الإيرانية لا لازالت تتخذ من  الحديدة مكانا لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار، إلى جانب استمرارها في تهديد الملاحة البحرية والتجارة العالمية.

وقد شدد أيضا على أن التحالف يقوم بدور مهم في تحييد هذه القدرات النوعية الحوثية حيث قال: نحن نعمل على مدار 24 ساعة من أجل تحييد تهديد الطائرات من دون طيار والزوارق السريعة، خصوصا من الحديدة.

وقد قام أيضا المالكي بعرض صور لاستهداف قوات التحالف ورشا لتصنيع الزوارق المفخخة تابعة لميليشيات الحوثي على السواحل اليمنية، وعرض كذلك فيديو يكشف لحظة تفجير قارب حوثي مفخخ في عرض البحر.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى