سياسة

زبير الشهودي.. القيادي البارز بإخوان تونس يستقيل ويدعو الغنوشي لاعتزال السياسة


في صفعة جديدة لحركة النهضة الإخوانية بعد هزيمة مرشحها عبد الفتاح مورو في الانتخابات الرئاسية، قدم القيادي البارز في إخوان تونس، زبير الشهودي، في رسالة مفتوحة للعموم، استقالته، داعيا زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي إلى اعتزال السياسة.

وشغل الشهودي، الذي يعد من أقرب المقربين سابقا للغنوشي، منصب أمين سر الحركة سنوات 2012 و2013 والناطق الإعلامي في الفترة نفسها.

وفي رسالته، طالب الشهودي الغنوشي بالاستقالة واعتزال السياسة، محملا صهره، رفيق عبد السلام، القيادي في حزب النهضة، مسؤولية انهيار الحركة في الانتخابات وفقدان شعبيتها، واصفا إياه بـ الفئة الفاسدة والمفسدة.

كما عبر عن اعتذاره للشعب التونسي لعدم تحقيق الرفاه والتقدم طيلة حكم الإخوان، متهما رئيس الحركة بـ الاستبداد وممارسة سياسة الإقصاء ضد كل من يعارضه.

وانهزم مرشح حركة النهضة عبد الفتاح مورو في الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها التي أقيمت الأحد الماضي، حيث مني بهزيمة مدوية لصالح المرشح المستقل قيس سعيد ورئيس حزب قلب تونس نبيل القروي.

وتشهد الحركة الإخوانية انشقاقات كبرى منذ أشهر، حيث استقال منها المكلف بالعلاقات الخارجية محمد غراد في شهر يونيو ليلحقه المستشار السياسي لطفي زيتون في ذات الشهر.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى