صحة

تعرف على مزايا زيت الأفوكادو


الكثير من الناس يعجبه تناول فاكهة الأفوكادو، وذلك من خلال إضافتها إلى سلطات شهيرة، أو من خلال شربها عصيرا، غير أنهم لا يعرفون الكثير عن فوائد زيتها وبأنه مفيد جدا للصحة.

يحتاج جسم الإنسان إلى الدهون الطبيعية، والأفوكادو التي يعتبرها البعض من الخضراوات أيضا، تعد من بين أفضل الخيارات التي يوصي بها الأطباء، نظرا لأن الزيت يشكل ما بين 30 و40 في المئة من الثمرة.

وللحصول على زيت الأفوكادو، تعصر الفاكهة من دون أي خضوع لعملية تصفية، ولذلك فهي من أفضل الزيوت البكر التي يمكن شراؤها على الإطلاق، ويتم إنتاج زيت الأفوكادو حين تكون الفاكهة طرية وذات رائحة غير قوية، ويفضل أن تكون خضراء اللون في هذه المرحلة.

لدى هذا الزيت الكثير من المزايا، إذ أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة والالتهاب، وهذا الأمر لا ينطبق على الزيوت الأخرى التي تخضع لعملية التصفية. إلى جانب أنه يجري إنتاج بعض أنواع الزيوت من خلال رفع درجة حرارتها، أو أنها تزود بمواد كيماوية حافظة.

ويضم زيت الأفوكادو نسبة عالية من فيتامين E إذ يساعد الجسم على امتصاص العناصر المغذية، وما يعرف بالكارتنويدات، وهي صبغات عضوية توجد بالأساس في الفواكه. ويساعد أيضا على خفض مستوى الكوليسترول في دم الإنسان، كما يقي من أمراض القلب واللثة، وفق ما أفاد به بعض الخبراء. ويستخدم أيضا في العناية بالشعر والجلد.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى