سياسة

مصدر أمني يعلن وصول لواء من قوات الحزام الأمني إلى عدن


ذكر مصدر أمني في عدن وصول لواء من قوات الحزام الأمني إلى عدن حيث قدم من محافظة الضالع للمشاركة في تأمين المدينة والانتشار في أطرافها من أجل تثبيت الأمن والاستقرار فيها.

وقد أكد المصدر على أن اللواء التابع للحزام ستوكل له مهمة تأمين المداخل المؤدي إلى عدن وكذلك مشاركة بعض كتائبه الانتشار في الخط الرابط بين عدن ولحج.

وقد أصبحت قوات اللواء الثالث،  دعم وإسناد، على مشارف عدن من الجهه الغربية قادمة من الساحل الغربي محملة بجميع أنواع الأسلحة والمدرعات والأطقم العسكرية.

وحسب ما أفادت به مصادر سكاي نيوز عربية بسيطرة قوات المجلس الانتقالي على معسكري بدر في مديرية خورمكسر والقوات الخاصة في منطقة العريش بالعاصمة عدن.

ومن جهته، فقد وصل رئيس المجلس الانتقالي، عيدروس الزبيدي، إلى مدينة عدن، من أجل إعلان بدء معركة المصير لتحرير الجنوب العربي من القوات الحكومية. دعا رئيس المجلس في كلمة مسجلة مقتضبة أهل جنوب اليمن إلى الثبات والصمود، وأعلن بدء معركة المصير ضد الإرهاب والتطرف.

ومن جانب اخر، فقد ذكرت مصادر أمنية في عدن بأنها قد ألقت القبض على أعداد من المتورطين بأحداث عدن الأخيرة ممن وصفتهم بالخلايا النائمة، وكذلك مثيري أعمال الشغب وإقلاق السكينة العامة للمواطنين.

وذكرت أيضا المصادر، بأن قوات الحزام الأمني قد تعاملت مع بعض من وصفتهم بالخارجين عن القانون، وقامت بتحريزهم، خاصة بعد شكاوى المواطنين من أعمال سرقة وتقطع طالتهم.

وقد أعلنت قوات الدعم والاسناد والأحزمة الأمنية حالة الطوارىء لمدة 72 ساعة، وتسليم كل المتورطين بأحداث عدن الأخيرة أنفسهم وذلك تجنبا للأحكام العسكرية القاسية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى