سياسة

كوريا الشمالية تطلق قذائف غير معروف طبيعتها للمرة الثالثة خلال أسبوع


قامت كوريا الشمالية بإطلاق مقذوفات غير محدّدة يومه الإثنين، وذلك في تجربة هي الثالثة لبيونج يانج خلال أسبوع. وقد ذكر الجيش الكوري الجنوبي بأن كوريا الشمالية أطلقت قذائف غير معروف طبيعتها قبالة ساحلها الشرقي.

وقد أعلنت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية مساء الجمعة الماضي، عن أن بيونج يونج قامت بإجراء اختبار قاذف صواريخ جديد متعدد، وذلك للمرة الثانية تحت إشراف الزعيم كيم جونج أون. اختبرت أيضا بيونج يانج النظام الصاروخي الجديد للمرة الأولى في الأربعاء الماضي.

كما دعت كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا يوم الخميس الماضي، كوريا الشمالية إلى إجراء محادثات جادة مع الولايات المتحدة، وذكرت: بأن العقوبات الدولية يجب أن تظل مطبقة بالكامل لحين تفكيك بيونج يانج برامجها النووية والصاروخية.

وقد صدر البيان عن الدول الثلاث بعد اجتماع مغلق لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة؛ من أجل مناقشة عمليات إطلاق الصواريخ التي تجريها كوريا الشمالية. ودعت أيضا الولايات المتحدة كوريا الشمالية على الامتناع عن المزيد من الاستفزازات، بعد أن قامت باختبار صاروخين باليستيين جديدين قصيري المدى.

ويشار إلى أن كوريا الشمالية تدعو منذ فترة لإبرام اتفاق سلام مع الولايات المتحدة لتطبيع العلاقات وإنهاء حالة القطيعة القائمة رسميا منذ انتهاء الحرب الكورية التي استمرت من عام 1950 إلى عام 1953 بهدنة وليست بمعاهدة سلام.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى