سياسة

سلطات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات تطال 37 فلسطينيا في الضفة والقدس


خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، شنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات شملت 37 فلسطينيا في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة، فيما زعم جيش الاحتلال أنه اعتقل 22 شخصا في الضفة الغربية خلال ساعات الليل وفجر الثلاثاء بزعم مشاركتهم في فعاليات رافضة للاحتلال.

ومساء أمس اعتقلت شرطة الاحتلال 15 فلسطينيا في القدس الشرقية بداعي مشاركتهم في جنازة الشهيد محمد سمير عبيد، 20 عاما، الذي استشهد الخميس الماضي برصاصة أطلقها شرطي إسرائيلي من مسافة قريبة فاخترقت قلبه، في بلدة العيساوية في المدينة.

وكان آلاف الفلسطينيين شاركوا في الجنازة التي تمت بعد رفض عائلة الشهيد الرضوخ لشروط الشرطة الإسرائيلية بدفنه ليلا بمشاركة عدد محدود من ذويه.

واستنادا إلى معطيات رسمية إسرائيلية فيقبع في سجون الاحتلال 5168 فلسطينيا.

ومن جانبها، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الثلاثاء، إن عدد الأسرى المضربين عن الطعام ضد سياسة الاعتقال الإداري، ارتفع إلى 11 أسيرا بعد دخول ثلاثة أسرى جدد أمس للإضراب، وبدأ عدد الأسرى في التزايد بعد بدء الإضراب قبل 17 يوما.

وقالت هيئة شؤون الأسرى إن الأسرى المضربين يعانون من تفاقم في أوضاعهم الصحية وبدت عليهم علامات الهزل والضعف العام وصعوبة في الحركة والمشي واصفرار الوجه، كما يعانون من الدوخة وأوجاع بالرأس والمفاصل.

وأضافت أن ازدياد أعداد المضربين عن الطعام مؤشر واضح على تزايد موجة الاحتجاجات في صفوف الأسرى على هذا الاعتقال الجائر والمسلط على رقاب مئات المعتقلين الإداريين الذين يزج بهم داخل السجون الإسرائيلية دون أسباب أو توجيه لوائح اتهام.

يذكر أن عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال وصل إلى 500 معتقل.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى