سياسة

ترامب يعلن فرض عقوبات مشددة على إيران


قام الرئيس الأميركي دونالد ترامب السبت، بالإعلان بأن عقوبات جديدة مشددة ستفرض على إيران يوم الاثنين، كما أكد بأنه لن يسمح لها بالحصول على سلاح نووي.

وقال بأنه لا يمكن لإيران الحصول على سلاح نووي، لكن اتفاق أوباما مهد لذلك، وفي ذلك إشارة إلى الاتفاق الذي كان قد أبرم في عهد الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما مع إيران والقوى العظمى.

وفي تغريداته التي نشرها على حسابه في تويتر، ذكر الرئيس الأميركي بأن العقوبات المفروضة على إيران تؤتي ثمارها.

هذه التغريدات أتت بعد ساعات من تأكيد الرئيس بأن العمل العسكري بخصوص إيران لا يزال مطروحا على الطاولة، كما أشار إلى أن بلاده تعمل على فرض المزيد من العقوبات على طهران.

وفي حوار مع سكاي نيوز عربية، أكد المبعوث الأميركي الخاص بإيران براين هوك يومه السبت، بأن بلاده تعمل من أجل منع إيران من محاولة السيطرة على الشرق الأوسط، وذلك بفرض المزيد من العقوبات، والتي ستحرمها من نحو 50 مليار دولار.

وتابع: إيران تقوم ببث العنف في الشرق الأوسط، والضغط الأميركي يهدف لحرمان النظام من الأموال التي يستخدمها في تمويل ميليشياته، كما أننا نريد أن يأتي النظام الإيراني إلى طاولة المفاوضات، للتوصل إلى اتفاق آخر، بدلا من ذلك الذي انسحبنا منه قبل سنة.

وذكر أيضا هوك إلى أن ترامب قد فرض عقوبات بعد الانسحاب من الاتفاق، كانت الأكثر صرامة في التاريخ، كما أشار إلى أن العقوبات النفطية ستحرم النظام الإيراني من 50 مليار دولار كعوائد، وبالتالي فإن إيران ستشهد معاناة غير مسبوقة.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى