سياسة

إليك حيلة ناجعة للتخلص من نمل البيت بشكل نهائي


هل أنت ممن يعانون من وجود النمل في المطبخ أو أرجاء أخرى من البيت، ولا تنفع معك مبيدات الحشرات، إليك حيلة أخرى ناجعة ينصح بها الخبراء.

وفق ما نقلت صحيفة واشنطن بوست، فإن المبيد الحشري ليس ناجعا، حيث يقتل الأسراب الظاهرة فقط من النمل، أما المختبئ منها في أماكن أخرى، مثل داخل الجدار، فيظل سليما، وربما يفرخ المئات أو الآلاف الأخرى من الحشرات الصغيرة.

وبما أن المبيد الحشري يقتل ما تراه فقط، فمن الأفضل إزالته عبر منشفة أو مكنسة، وذلك تفاديا للمواد السامة التي تنتشر في مكان حساس مثل المطبخ.

ينصح الخبير في مقاومة الحشرات والباحث في جامعة كنتاكي الأميركية، مايكل بوتر، باستخدام طعم ماكر حتى يقوم النمل الموجود في الخارج بنقله إلى الأوكار الداخلية التي تقوم فيه النملات الملكات بوضع البيض وتفريخ المزيد من الحشرات.

كما أوضح أن هذا الطعم السام يتوفر في بعض المحلات على شكل مواد حلوة ولزجة، إذ حينما يصل إلى الأوكار، سيتمكن من القضاء على أسراب هائلة العدد، وهذا الأمر غير ممكن من خلال الطرق التقليدية.

ويرى أيضا بعض الباحثين أن سد بعض المنافذ التي يتسرب عبرها النمل، ليس كافيا، لأن هذه الحشرة تصبح عصية عن المقاومة، حين تتمكن من تأسيس مستعمرات وأعشاش في أماكن غير مرئية أو يصعب الوصول إليها، ويعتبر بذلك التسميم البطيء هو الحل الأكثر نجاعة.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى