صحة

كيف تؤثر المشروبات الغازية على جسمك؟


هل تؤثر المشروبات الغازية على جسم الإنسان عند تناولها؟ هذا ما كشف عنه أطباء مختصون حيث يتم تحفيز أعضاء كثيرة في الجسم وتتفاعل بطريقة سريعة، وقد حذر منها الأطباء.

وقد قامت شبكة فوكس نيوز باستطلاع آراء عدد من الأطباء المختصين لاكتشاف ما يحدث داخل الجسم عند تناول المشروبات الغازية، وذكر الأطباء أنه في بادئ الأمر يقوم البنكرياس بإصدار لأنسولين، وتنفل كميات السكر المتواجدة في المشروب إلى العضلات.

وقد أكد طبيب الباطن ميلتم زايتينوغلو، أن ما تحتويه المشروبات الغازية من السكر هو أكثر مما تحتاجه العضلات لإنتاج الطاقة، وهذا ما يظهر خطورة هذه المشروبات.

ويقول أيضا زايتينوغلو: عندما يتناول الشخص 0.6 لترا من المشروب الغازي، فهي بمثابة تناوله وجبة كاملة من حيث كم الكربوهيدرات.

مضيفا: في معظم الحالات، هذه الوجبة السائلة المتمثلة بالمشروب الغازي، تكون إلى جانب وجبة حقيقية أخرى، وبدلا من تحويل السكر إلى طاقة في العضلات، فإنه يتحول إلى دهون في الكبد.

أما الكلية فسوف تلعب دورا لمحاولة التخلص من السكر الزائد عن طريق إدرار البول، وسيخسر الجسم كبيرة من الماء، وهذا سيتسبب في جفاف الجسد وسيؤدي إلى الشعور بالعطش.

وقد قال الطبيب الذي يدرس في جامعة شيكاغو: السكر والكافايين الموجودان في المشروب الغازي خليط غير صحي أبدا.

كما أشارت دراسة بجامعة برينستون أن تناول المشروبات الغازية يصيب المرء بالإدمان الحقيقي وخاصة لما تحتويه من كميات من السكر، مما يجعل البعض يتناول أكثر من مشروب غازي واحد يوميا.

ونصح أيضا المتحدث الرسمي باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية في لوس أنجلوس، أخصائي التغذية كوردياليس مسورا كاساغو، بالتحكم في جرعة المشروب الغازي، لكنه حذر من أن يصبح شربها عادة منتظمة.

قائلا: ابحث عن مشروبات أخرى بسعرات حرارية أقل، مثل الشاي المثلج والماء

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى