سياسة

هواوي تسبق سامسونغ بخطوة في الهواتف القابلة للطي


تطور التكنولوجيا حول الجيل الخامس G5 من الاتصالات المتنقلة يخلق جدلا واسعا وعالميا، والقلق من هيمنة الصين عليها، جعلت شركة هواوي تكشف عن هاتفها الذكي بتقنيته الجديدة القابلة للطي.

تقنيات الجيل الخامس تتفوق على سرعات شبكات ال 4G بعشر مرات.

شركة هواوي تحاول الانتقال نادي الهواتف الذكية الرخيصة الى نادي الهواتف ذات التقنيات العالية بالانضمام الى آبل و سامسونغ وذلك بإطلاق هاتفها الجديد والذكي القابل للطي بسعر 2600 دولار متضمنا تقنيات الجيل الخامس من الاتصالات المتنقلة، وهذا التطور سيخلق بدوره المنافسة.

هاتفmate x هو الأغلى في تاريخ الهواتف الذكية، وتوجه جديد للتكنولوجيا لتقنع بذلك الشركات المستهلكين بأن الوقت قد حان لإنفاق المال وتغيير هواتفهم.

من الواضح أن الأجهزة القابلة للطي والتي تتحول من هاتف إلى جهاز لوحي ستكون بصمة الإصدارات الجديدة للشركات، حيث أطلقت هواوي هاتفها بعد أقل من أسبوع على إعلان سامسونغ الكورية عن هاتف Galaxy Fold القابل للطي أيضا، ولكن بدون تقنية الـ 5G وبسعر مرتفع نسبيا يبلغ 2000 دولار.

الهاتف Huawei Mate X سيتوفر على شاشتان، واحدة في كل جانب ليتحول الهاتف حين فتحه إلى شاشة لوحية واحدة بحجم 8 بوصات، وشاشة مقاسها 6.6 بوصة عندما يطوى، بينما يتوفر Galaxy Foldعلى شاشة عرض حجمها 4.6 بوصة عندما تكون مطوية، وتصل إلى 7.3 بوصة عندما يتم فتحها.

ويتمتع Huawei Mate X بتقنية الشحن السريع، والتي تسمح بشحن الهاتف بسرعة عالية تصل إلى 85% من سعة البطارية خلال 30 دقيقة، ويحتوي على 4 كاميرات مقابل ست كاميرات في GalaxyFold يوجد ثلاثة منها على الظهر وواحدة في المقدمة واثنتان بالداخل، ويتوفرعلى طارية أصغر بقليل من نظيره الصيني، وسيتم إطلاقه في السادس والعشرين من أبريل المقبل.

شركة هواوي تشكل ثاني أكبر حصة سوقية للهواتف الذكية في العالم بعد سامسونغ، وسيُصبح هاتفها الجديد مُتاحًا للإستخدام في منتصف العام الجاري، ولكن السؤال هل الشبكات مستعدة لخدمة الجيل الخامس من الهواتف.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى