سياسة

اليمن.. مليشيات الحوثي تخترق اتفاق السويد وتمنع وفدا أمميا من دخول تعز


في اختراق واضح لتفاهمات ستوكهولم، التي تمت مؤخراً في السويد برعاية الأمم المتحدة، منعت ميليشيات الحوثي الانقلابية وفدا أمميا من زيارة محافظة تعز (جنوب غرب البلاد)، مسجلة بذلك انتهاكا جديدا يضاف إلى سجل الميليشيات في التعامل مع الوضع الإنساني في اليمن.

وقال عبد الرقيب فتح، وزير الادارة المحلية اليمني ورئيس اللجنة العليا للاغاثة، إن الميليشيات منعت وفد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من زيارة محافظة تعز، التي كانت مقررة (أمس الأحد)، واعاقت دخوله إلى المحافظة عبر (الحوبان) المدخل الشرقي للمحافظة، لافتا إلى أن الميليشيات منعت الكثير من الشحنات الإغاثية من دخول المحافظة وأعاقت زيارة ثلاثة وفود أممية إليها أبرزهم وكيل الأمين العام للأمم المتحدة السابق ستيفن وبراين.

وأكد الوزير اليمني، أن الحصار الذي تفرضه الميليشيات على معظم مداخل محافظة تعز منذ أكثر من ثلاث سنوات، يستدعي من المجتمع الدولي ممارسة كافة الضغوطات على الميليشيات لفك الحصار عن المحافظة وعموم المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأفادت مصادر يمنية بأن هذا منع زيارة الوفد الأممي يعد مخالفاً لإتفاقية التفاهمات الخاصة بتعز والتي وقعتها الحكومة الشرعية مع ميليشيات الحوثي في ختام مشاورات ستوكهولم برعاية الامم المتحدة، مؤخرا.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى