صحة

هل كورونا يترك بالفعل أعراضا غريبة بعد التعافي منه؟


قامت امرأة اسكتلندية، كانت قد أصيبت بفيروس كورونا المستجد، بوصف أعراض عصبية غريبة لا تزال تعاني منها بالرغم من أنها تعافت من مرض كوفيد-19.

بينما نقلت صحيفة ميرور البريطانية عن تريسي بيني، من شرق لوثيان في اسكتلندا، بأنها اجتازت أسوأ نوبة لها في مرحلة الإصابة بفيروس كورونا بعد مرور 4 أسابيع من إصابتها بالمرض، وأفادت أيضا بأنها بدأت تعاني من أعراض تصفها بـضعف التركيز، كما كتبت في منشور على صفحتها بفيسبوك تقول فيه: أنا الآن في الأسبوع الرابع وممتنة جدا لعدم دخول المستشفى. الشيء الوحيد الذي أردت السؤال عنه، هو ما إذا عانى أي شخص من  أعراض عصبية؟.

وأضافت: أواجه مشكلة في وصفها، لكني أتلقى حلقات متكررة مما يبدو أنه خلل عصبي في الدما، أفقد كل التركيز، ويحدث ذلك غالبا عندما أجلس أو أقف. إنه أمر مزعج حقا، بينما رد على منشورها شخصا آخر، حيث قال أنه هو الآخر شهد معاناة من هذا الإحساس أيضا، وكتب: نعم، أعرف ما تعنيه، ويمكن أن تكون تريسي تعاني من إحساس أشار إليه الآخرون باسم التعب العقلي أو ضباب الدماغ، حسب ما ذكرت الصحيفة البريطانية.

وكانت دراسة أجرتها منظمة الصحة العالمية، شملت 55924 مريضا يعانون من حالات مؤكدة مختبريا من فيروس كورونا، ذكرت بأن 38.1 بالمئة أبلغوا عن تعب من نوع ما.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى