صحة

هل تعاني من الاكتئاب ولا تريد استخدام الأدوية؟ أليك الحل..


يعد الاكتئاب من أخطر الأمراض النفسية التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص، إلا أن محاربته أو التخفيف منه، بات ممكنا بطرق سهلة، ومن دون الحاجة للجوء إلى الأدوية، أو تكاليف العلاج الباهظة.

وهناك 10 طرق للتغلب على الاكتئاب، ولزيادة الشعور بالسعادة والرضى، بحسب ما توصلت دراسة حديثة.

وتعد ممارسة التمارين الرياضية من أكثر الطرق الناجعة للتغلب على الاكتئاب وأكثرها فاعلية، متفوقة على الأدوية المضادة للاكتئاب في بعض الحالات، ووفقا للدراسة، فإن ممارسة الرياضة تولد موجة من الخلايا العصبية الجديدة في منطقة الدماغ المسؤولة عن المشاعر.

وأوضحت دراسة اسكتلندية، أن ألعاب التحدي كالمباريات وغيرها تنمي الثقة بالنفس، إلى جانب تعزيز روح المنافسة والنجاح، مما يؤدي إلى الشعور بالسعادة.

وإلى جانب الرياضة، وجدت الدراسة في تطبيق فاعلية الحياكة والتطريز على خمسة عشر ألف شخص، أن ممارستها مرتين أسبوعيا على الأقل تعد من الطرق التي تؤدي إلى تخفيف القلق، من خلال إلهاء الأشخاص عن الآلام النفسية التي قد يشعرون بها.

وخلصت الأبحاث أيضا إلى أن الزراعة والجلوس في أحضان المناطق الطبيعية تؤدي إلى انخفاض رغبة الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب بنسبة 20% عن إيذاء أنفسهم.

وأما الذهاب للعمل مشيا، وتحضير وجبات الطعام، فيعتبران من الوسائل التي تبقي العقل مشغولا عن التفكير في أمور أخرى، مما يجعلها من الوسائل التي تساعد في القضاء، أو على الأقل السيطرة على القلق والاكتئاب.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى