إقتصاد

نماذج ملهمة.. شاهد أقوى 4 نساء في بيزنس الرياضة


في مجال بيزنس الرياضة، يوجد العديد من النساء اللاتي نجحن في اقتحام هذا العالم، الذي طالما عرف بهيمنة الرجال عليه.

ويكشف موقع “سيو وورلد”، عن قائمة بأبرز السيدات اللاتي نجحن في تحقيق إنجازات بارزة في مجال اقتصاد الرياضة. سواء من خلال علامات تجارية خاصة بهن أطلقنها استثمارا لنجاح البعض منهن كلاعبات سابقات في مختلف الرياضات.

سالي بيرجسن

تأتي ضمن القائمة، رائدة الأعمال سالي بيرجسن، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة Oiselle التي تأسست في عام 2007.

هذه العلامة التجارية تخصصت في صناعة أزياء رياضية مخصصة للنساء لممارسة رياضة الجري اليومية، ولدعم مختلف النساء في مختلف رياضات القوى.

 

روندا جان روزي

المقاتلة الشهيرة في رياضة فنون الدفاع المختلطة عن النفس روندا جان، تعتبر من أنجح رائدات الأعمال في مجال اقتصاد الرياضة.

وروندا بجانب كونها أول سيدة أمريكية تحصل على ميدالية أولمبية في رياضة الجودو، هي أيضا رائدة أعمال بارزة، وسبق أن تم اختيارها في قائمة فوربس أبرز 30 تحت سن الـ 30 في عام 2014.

 

سينتيا مارشال

رائدة الأعمال الأمريكية سينتيا مارشال جاءت أيضا ضمن القائمة، بكونها واحدة من أبرز رائدات الأعمال في مجال اقتصاد الرياضة.

وبداية من عام 2018، أصبحت مارشال، أول رئيسة تنفيذية سمراء البشرة لفريق كرة سلة تابع لاتحاد كرة السلة الوطني الأمريكي NBA، هو فريق دالاس مافريكس.

 

نيكول لين

في عام 2015، أصبحت نيكول لين أول سيدة تعمل بمجال إدارة أعمال اللاعبين في رياضة كرة القدم الأمريكية، تتولى إدارة مؤسسة كاملة لإدارة أعمال اللاعبين في هذه الرياضة وهي مؤسسة PlayersRep.

وتفوق نيكول لين في هذا المجال كان واضحا منذ سن صغيرة، حيث نجحت في الحصول على توقيع أول لاعب تمثله وهي لاتزال في سن الـ 26.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى