فن و ثقافة

نسخ طبق الأصل.. أشباه توم كروز


تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورا لأشخاص يشبهون توم كروز بشكل متطابق، وقيل إنهم “دوبليرات” نجم هوليوود وسط صدمة كثيرين من المعلقين.

وظهر دوبليرات النجم الأمريكي وهم يحتفلون بعرض فيلم “المهمة المستحيلة”. وكانوا يرتدون جميعاً سترات جلدية سوداء بتسريحة شعر مطابقة لما يعتمدها كروز دائماً، واعتلت وجوههم ابتسامة الممثل التي يشتهر بها.

وتفيد تقارير صحفية بأن أكثر من ثمانية رجال “نسخة طبق الأصل” من كروز ظهروا وهم يلتقطون صورة سيلفي سوياً، ويبتسمون لعدسة الكاميرا بحماسة.

وذهب البعض إلى أن هؤلاء المماثلين للممثل الأمريكي ليسوا “دوبليرات”. لأنه لا يعتمد على رجال يؤدون عنه المشاهد الصعبة في أفلامه، واعتبروا أن هذه الصور “غير حقيقية”.

واعتبر البعض أن الصورة المتداولة معدة باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي AI. مشيرين إلى أن تفاصيلها تبدو غير حقيقية.

وشكك كثيرون في صحة هذه الصور، وكتب أحدهم: “توم كروز أكد أكتر من مرة إنه بيعمل المشاهد كلها بنفسه وبينشر الكواليس كمان. وفي آخر فيلم mission impossible رجله انكسرت، وفي top gun maverick جاب الطيارة بتاعته وهو اللي كان سايقها كمان”.

ورد على ذلك البعض بتأكيد أنه يستخدم “دوبلير” في المشاهد مثل غيره. واستشهدوا بصور لتوم كروز رفقة شبيه له في كواليس أحد أعماله.

أحدث أعمال توم كروز هو فيلم Mission: Impossible Dead Reckoning الذي تستضيف إمارة أبوظبي عرضه الأول 26 يونيو الجاري. إذ يقام احتفال في قصر الإمارات بحضور طاقم العمل على رأسهم الممثل العالمي والمخرج كريستوفر ماكويري.

هذا الفيلم صوّرت بعض مشاهده في صحراء ليوا الإماراتية (صحراء الربع الخالي) ومبنى مطار أبوظبي، حيث حضر كروز وطاقم تصوير فيلمه إلى المنطقة عام 2021. لتصوير بعض اللقطات الحماسية للجزء السابع من العمل.


 

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى