ناد إنجليزي يسابق الزمن لضم سفيان أمرابط


دخل نادي وست هام الإنجليزي بقوة في سباق التعاقد مع النجم الدولي المغربي سفيان أمرابط، لاعب فريق فيورنتينا الإيطالي، خلال صيف 2023.

وكان نادي فيورنتينا منع الضوء الأخضر للاعبه المغربي، من أجل الانتقال لناد جديد نظير حصوله على مبلغ 30 مليون يورو.

وتعطلت صفقة انضمام سفيان أمرابط لمانشستر يونايتد الإنجليزي لأسباب غامضة، وهو فتح الباب أمام أندية أخرى لمحاولة ضمه خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

هل ينتقل أمرابط إلى وست هام؟

ذكرت صحيفة “كوريري ديلو سبورت” أن وست هام يخطط للفوز بخدمات لاعب الوسط المغربي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وارتفعت أسهم اللاعبين المغاربة في النادي اللندني بعد الإضافة الكبيرة التي حققها نايف أكرد نجم “أسود الأطلس” لخط الدفاع، ومساهمته الكبيرة في تتويجه بلقب دوري المؤتمر الأوروبي.

وترك سفيان أمرابط انطباعات رائعة خلال مشاركته مع منتخب المغرب في نهائيات كأس العالم التي احتضنتها قطر نهاية العام الماضي.

وانعكس هذا الأمر إيجابيا على قيمته السوقية التي وصلت لـ30 مليون يورو في موقع “ترانسفير ماركت”، بزيادة 20 مليون يورو مقارنة لما كانت عليه في صيف 2022.

ماذا قدم سفيان أمرابط في موسم 2022-2023؟

شارك نجم منتخب المغرب في 49 مباراة مع فيورنتينا بمختلف المسابقات خلال الموسم الماضي، صنع خلالها هدفا وحيدا ولم يسجل.

ولعب أمرابط دورا كبيرا في تأهل “الفيولا” لنهائي بطولتي كأس إيطاليا ودوري المؤتمر الأوروبي، الذين خسرهما تباعا أمام إنتر ميلان ووست هام.

تجدر الإشارة إلى أن سفيان أمرابط انضم لصفوف فيورنتينا عام 2020، وشارك معه في 107 مباريات أسهم خلالها بهدفين ما بين صناعة وتسجيل.

وبدأ اللاعب صاحب الـ26 عاما مسيرته الكروية في هولندا مع نادي أوتريخت ثم فينورد، قبل أن يحترف في الدوري البلجيكي من بوابة فريق بروج.

Exit mobile version