فن و ثقافة

منة شلبي تطالب بتكريم “الأسطورة صاحبة الألف وجه”


طالبت الممثلة المصرية منة شلبي بتكريم فنانة قديرة وصفتها بـ”صاحبة الألف وجه” من مهرجان القاهرة السينمائي.

ووجهت منة شلبي في تغريدة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، سؤالاً للقائمين على مهرجان القاهرة السينمائي، قالت فيها: “ألم يأت الوقت لتكريم الأستاذة العظيمة عبلة كامل”.

وأضافت: “حتى لو مش عاوزة تظهر إحنا ممتنين لمشوار عظيم وموهبة كبيرة مفيش منها اتنين”.

وختمت رسالتها بقولها: “أرجو قبول سؤالي وتكريم الأسطورة العظيمة صاحبة الألف وجه وكل المشاعر.. ربنا يطول في عمرها”.

عبلة كامل

وتعيش الفنانة عبلة كامل حالة من الحزن الشديد، أجبرتها على اعتزال الناس وعدم الظهور في أي مناسبة، كما قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية في مصر، مؤكدا أن هذا هو السبب الحقيقي وراء ابتعاد النجمة عبلة كامل عن الفن.

وقال زكي، في تصريحات تليفزيونية سابقة، إن عبلة كامل تمر بحالة حزن بعد وفاة صديقة مقربة لها من خارج الوسط الفني، لافتاً إلى أن عبلة طلبت تأجيل تكريمها في الدورة الأولى لمهرجان القاهرة للدراما، بسبب عدم استعدادها للظهور حالياً.

وأضاف: “أنا عرفت أن لها صديقة حميمة من خارج الوسط توفيت، وده مدخلها في حالة حزن واكتئاب، وحاولنا نكلمها كتير وهي اللي قررت، وردها الدائم: اللي فيه الخير يقدمه ربنا. وأنا على تواصل معها وإحنا أصدقاء جداً”.

ويُعد الجزء الخامس من مسلسل “سلسال الدم”، المعروض عبر فضائية “MBC في عام 2018، هو آخر عمل فني شاركت فيه الفنانة المصرية، وحقق حينها نجاحًا واسعًا.

وشارك عبلة كامل في بطولة هذا العمل كل من رياض الخولي، وأحمد سلامة، ومنة فضالي، ورانيا فريد شوقي، وأحمد بدير، وغيرهم الكثير.

وتعرف الجمهور على عبلة كامل من خلال فيلم “وداعا بونابارت” ليوسف شاهين، ثم بدأت خطوة بخطوة تحتل مكانة بارزة في قلوب المشاهدين وخاصة بعد نجاحها في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” واشتراكها في عدة مسلسلات.

وشاركت عبلة كامل في الأفلام الشبابية في مطلع الألفينات، واشتهرت بدور الأم للنجوم محمد سعد ومنى زكي ومي عز الدين، وكان لها بصمة واضحة في العديد من الأفلام والمسلسلات.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى