سياسة

مليشيات الحوثي تفجر مسجدا بشبوة وتوقع عشرات القتلى والجرحى


فجرت مليشيات الحوثي الإرهابية مسجدا بشبوة اليمنية بصاروخ باليستي، مساء السبت، ما أسفر عن سقوط 3 قتلى وإصابة 13 آخرون.

وفي التفاصيل، استهدف الهجوم الحوثي مسجدا بمعسكر العلم في مديرية عتق بمحافظة شبوة بصاروخ باليستي، وفق مصدر عسكري وآخر طبي.

وقال المصدر العسكري، الذي فضل عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول بالتصريح لوسائل الإعلام، أن الاستهداف أدى إلى مقتل 3 جنود يمنيين وإصابة 13 آخرين. موضحا أن القتلى والمصابين كانوا يؤدون صلاة المغرب بمسجد المعسكر الذي تتواجد فيه قوات دفاع شبوة (قوات النخبة الشبوانية سابقا). ووحدات من قوات العمالقة الجنوبية التابعة للجيش اليمني.

هذا، وقال مصدر طبي يعمل في مستشفى عتق المركزي: إن 8 مصابين وصلوا إلى المستشفى حالة بعضهم خطيرة. مضيفا ان إدارة المستشفى وجهت الدعوة لمواطني عتق للتبرع بالدم لإنقاذ المصابين.

وحتى كتابة هذا المقال، لم يصدر أي تعقيب من جماعة الحوثي حول هذا الهجوم الشنيع.

وفي 28 ديسمبر الماضي، استهدفت جماعة الحوثي ،المدعومة من إيران، بصاروخ باليستي مطار عتق الدولي في شبوة. بعد ساعات قليلة من تمركز قوات العمالقة (تابعة للجيش) بداخله، لتسلم مهام حمايته والإشراف عليه، دون وقوع إصابات.

ويشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، بسبب الانقلاب الحوثي، أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص. وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم. وفق الأمم المتحدة.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى