سياسة

مطالب دولية بوقف جرائم الحوثي في مدينة تعز


تستمر ميليشيا الحوثي الإرهابية انتهاكاتها وجرائمها في اليمن وذلك باستمرار فرض الحصار على مدينة تعز، والاستمرار في عمليات النهب والسرقة. بالإضافة إلى استمرار الانتهاكات في شتى أنحاء المدينة.

استمرار الحصار الحوثي 

وحذرت الحكومة اليمنية من استمرار الحصار الحوثي على تعز ورفض تنفيذ بنود الهدنة الأممية. مؤكدة أن ذلك يقود إلى “وضع كارثي”. مطالبين بضغط دولي على الحوثيين وداعميهم”.

كما أكد الوزير اليمني معمر الإرياني، أن تعنت الحوثيين في رفع الحصار عن محافظة تعز. بالرغم كم التنازلات التي قدمتها الحكومة في أكثر من ملف، والدعوات الدولية، والضغوط الشعبية. يؤكد فرضها سياسة العقاب الجماعي والقتل الممنهج لأبناء المحافظة.

انتهاكات حوثية 

كما كشفت التقارير  الحقوقية اليمنية أن ضحايا قصف ميليشيا الحوثي لمحافظة تعز بقذائف الدبابات والمدفعية والهاون، والقناصة، من المدنيين خلال الأعوام من 2015 إلى 2020. بلغت (3590) قتيلاً، منهم 761 طفلاً و347 امرأة و289 مسنًا، و(13736) مصابا، منهم 3155 طفلا و1180 امرأة و764 مسنا‏. 

جرائم الحوثيين 

ولم تتوقف الجرائم الحوثية على ذلك فقط، يقول أحمد جباري ، المحلل السياسي اليمني: إن الميليشيا الحوثية ارتكبت أبشع الجرائم ضد المواطنين وشنت العديد من الانتهاكات ضد مؤسسات اليمن.

وأضاف المحلل السياسي اليمني أن هناك مناشدات وتحركات عديدة من المنظمات والمؤسسات الحقوقية اليمنية  للتحرك لوقف مجازر ميليشيات الحوثي بحق المدنيين في تعز.

لافتا أنّ محافظة تعز تشهد أكبر عدد لسقوط ضحايا بين المدنيين، نتيجة القصف المتعمد من قبل ميليشيات الحوثي .

ويذكر أن  مدينة تعز تقع جنوب غربي اليمن، ثالث أكبر مدينة في البلاد. تحاصرها ميليشيات الحوثي منذ نحو 3 أعوام، وتتعرض لعمليات قصف، ويعاني سكانها أوضاعاً إنسانية صعبة.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى