حوادث

مصر.. الإعدام لقاتل والده وأشقاءه الأربعة


قضت محكمة مصرية بإحالة أوراق شاب قتل والده وأشقائه الأربعة وأصاب والدته إلى مفتي البلاد لإبداء الرأي في الحكم بإعدامه.

وشمل الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات نجع حمادي، الأحد، كذلك إحالة أوراق خال المتهم إلى المفتي، بعدما أمده بالسلاح الذي استخدمه في الجريمة المروعة والمعروفة إعلاميا باسم مذبحة دشنا أو مذبحة أبو مناع.

ولفت موقع “القاهرة 24” المحلي إلى أن أحداث القضية تعود إلى يونيو الماضي، عندما تلقت الأجهزة الأمنية إخطارًا، من مرفق إسعاف قنا يفيد بمقتل مزارع وأبنائه الـ4 وإصابة زوجته بطلقات نارية في قرية أبو مناع غرب بمركز دشنا.

وكشفت التحقيقات أن المتهم في الواقعة جمال.ع.ا، وشهرته خالد، نجل المجني عليه الأول، أطلق أعيرة نارية على أسرته مما أدى إلى وفاة كل من: والده، وأشقائه أحمد ومحمد ووحيدة ونجاة، وإصابة والدته سعاد وحيد علي، بطلق ناري بالساقين بسبب خلافات على الميراث.

وتمكنت حملة أمنية من ضبط المتهم أثناء اختبائه في إحدى قرى محافظة قنا، كما ضبطت خال المتهم، والذي أمده بالسلاح.

وكشفت التحريات الأولية أن المتهم يتعاطى مخدر الشابو منذ عدة أشهر، وكان دائم الخلاف مع أسرته لتقسيم الميراث في حياة والديه، للإنفاق على تعاطي المخدرات، ونشبت مشادة بينه وبين أسرته، انتهت باستخدام المتهم لسلاح ناري غير مرخص في إطلاق الرصاص على عائلته، مما تسبب في وفاة أشقائه وإصابة والدته.

وخلال التحقيقات، أكدت والدة القاتل، بأن نجلَها هو القائم بالتعدي عليها وعلى أشقائه ووالده، بإطلاق أعيرة نارية صوبهم، من سلاح آلي. وكشفت أن الجريمة وقعت جراء مشاجرة نشبت بين المتهم ووالده، بسبب خلافاتٍ مالية.

بدوره أقر المتهم بارتكاب الواقعة، لوجود خلافات مالية مع والده، زاعما أن والده اعتاد معاملته بطريقة سيئة، ودائما ما يرفض منحه الأموال بعكس معاملته مع أشقائه، وكان آخرها طلبه أموالا لاستكمال بناء منزل جديد إلا أن والده رفض ذلك.

وأضاف أنه ليلة الواقعة أصيب بحالة هياج عصبي؛ بسبب تكرار تلك المعاملة السيئة، مستكملًا: استخدمت بندقية آلية وصوبت النيران نحو أسرتي، مما أدى إلى مقتل والدي و4 من أشقائي، وإصابة والدتي بطلقات نارية.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى