سياسة

مصدر عسكري ليبي: رصد طائرتي شحن عسكري تركيتين عند مغادرتهما الأراضي الليبية


ذكر مصدر عسكري ليبي بأنه قد جرى رصد طائرتي شحن عسكري تركيتين عند مغادرتهما الأراضي الليبية في إطار الجسر الجوي بين مليشيات طرابلس وأنقرة، وقال المصدر بأن طائرة شحن C130 عسكرية تركية قد تم رصدها وهي تغادر عند الساعة العاشرة صباح أمس الأربعاء قاعدة عقبة بن نافع في منطقة الوطية غربي البلاد، في اتجاه تركيا.

وذكر نفس المصدر للعين الإخبارية بأن الطائرة كانت تحمل معدات وتجهيزات من أجل تجهيز القاعدة كمنطلق للعمليات التركية في المنطقة. مضيفا بأنه وبالتزامن مع ذلك فقد جرى رصد مغادرة طائرة أخرى للشحن العسكري A400 والتي انطلقت من مصراتة بعد أن تم إفراغ دفعة جديدة من المرتزقة السوريين فيها، في إطار الجسر الجوي المستمر.

هذا ورصدت مواقع دولية متخصصة في الرصد الجوي والعسكري، طائرات تركية تتجه إلى مطار مدينة مصراتة الليبية، وذلك استمرارا لمخطط رجب طيب أردوغان بخصوص نقل المرتزقة والسلاح إلى طرابلس، ولا تزال تركيا مستمرة في تحدي القرارات الدولية والتي تحظر نقل السلاح والمرتزقة إلى ليبيا بالرغم من إشارة أوروبية بفرض عقوبات عليها.

وعلى الرغم من أن الجيش الليبي ملتزم بتعهداته الدولية وقرار وقف إطلاق النار المنبثق عن إعلان القاهرة، إلا أن المليشيات التابعة لتركيا لا تزال تحشد المرتزقة للهجوم على تمركزات الجيش الليبي شرقي مصراتة غربي سرت، وحذرت مصر من أن سرت تعتبر خطا أحمر بالنسبة للقاهرة واعتبرت بأن سقوطها في يد الإرهاب يشكل تهديدا لعمقها الاستراتيجي.

إلى ذلك، فقد وافق البرلمان المصري بالإجماع على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، من أجل الدفاع عن الأمن القومي للبلاد في الاتجاه الاستراتيجي الغربي ضد أعمال الميلشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية حتى انتهاء مهمة القوات.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى