سياسة

مصادرة البحرية الأمريكية شحنتي أسلحة إيرانية موجهة للحوثيين ببحر العرب


صرحت اليوم الأربعاء، وزارة العدل الأمريكية، عن حجز شحنتي أسلحة إيرانية في بحر العرب، كانت متجهة إلى مليشيات الحوثي في اليمن، مما تسبب في ضربة موجعة للجماعة الإرهابية.

هذا وقد أعربت في بيان لها بأن الأسلحة المحجوزة خلال عمليات أمنية بحرية روتينية للقوات الأمريكية، تضمنت8 مضادة للمدرعات و171 صاروخا أرض -جو. كما تمكنت من ضبط حوالي1،1 مليون برميل من المنتجات البترولية الإيرانية والشحنات النفطية الإيرانية من 4 ناقلات كانت في طريقها إلى فنزويلا

وأشار البيان أيضا الى أن “الحكومة الأمريكية ستبيع المنتجات النفطية الإيرانية المحجوزة بأمر قضائي“، موضحا أنه “قد يتم توجيه عائدات بيع المنتجات النفطية الإيرانية المصادرة لصندوق ضحايا الإرهاب“.

هذا وقد ألزمت الولايات المتحدة في وقت سابق الثلاثاء احكاما جديدة في إيران على أفراد وكيانات عسكرية وأمنية. كما ألزمت عقوبات على غلام رضا سليماني قائد قوات الباسيج الإيرانية.

فرضت اليوم الولايات المتحدة احكاما جديدة على 15 فردا و4 كيانات في إيران وسوريا وأوغندا. كما أعلن عنه الموقع الإلكتروني لوزارة الخزانة الأمريكية مشيرا الى ان هاته العقوبات تستهدف القوات الخاصة لمكافحة الإرهاب بإيران وكذلك غلام رضا سليماني قائد قوات الباسيج وآخرين

باسم سعيد الخطيب المتحدث الخارجية الإيرانية علقت إيران: “العقوبات الأمريكية الأخيرة على كيانات إيرانية لن تمنح ورقة ضغط وتنبئ بانعدام الجدية وحسن النية“.

 صرح ثلاثة مسؤولين أمريكيين في يوليو الماضي أنه تم التخطيط لاختطاف مسيح علي نجاد من طرف مجموعة من أربعة أعضاء في وزارة المخابرات الإيرانية.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى