سياسة

مسلحون قبليون يقتلون قياديا حوثيا ونجله بمحافظة الجوف


أردى مسلحون قبليون القيادي الحوثي “ضيف الله أحمد السالمي” المكنى “أبو ياسر” ونجله قتيلين بعد مشادة كلامية، بمديرية “برط العنان” بمحافظة الجوف الواقعة شمال شرقي اليمن.

وبحسب مصادر محلية، فإن القيادي الحوثي المعين من قبل الميليشيا الحوثية في منصب “عمليات النجدة” قتل مع نجله “عبدالكريم“، الجمعة، برصاص مسلحين من قبائل “ذو حسين” يعملان في بيع المشتقات النفطية بالسوق السوداء في مركز مديرية برط العنان.

ونقل موقع “المصدر أونلاين” الإخباري المحلي عن المصادر قولها إن القيادي الحوثي وصل مع نجله على متن طقم عسكري إلى سوق برط العنان العام، وتهجم بالسب والشتم على مسلحين من ذو حسين، هما هادي ذلقان القرشي ويحيى عبدالله جحاف، أثناء عملهما في بيع المشتقات النفطية بالسوق السوداء. بحجة أنهم أعاقوا طريقه بالرغم أن الطريق كان مفتوحا للمرور.

وأشارت المصادر إلى أن الكلام تطور إلى مشادات كلامية قبل أن يسارع المسلحون بإطلاق النار على القيادي الحوثي أبو ياسر الذي لقي حتفه في الحال، فيما تمكن نجله عبدالكريم من إصابة أحد المسلحين قبل أن يقتل برصاص المسلح الآخر. لافتة إلى تعزيز الميليشيا لمسلحيها في سوق برط العنان، في حين تمكن المسلحان من الفرار إلى جهة مجهولة.

وكان القيادي السلامي مديرا لإدارة أمن مديرية برط العنان، قبل أن تعينه الميليشيا الحوثية مؤخرا قائدا لعمليات النجدة.

الجدير بالذكر أن خلافات كبيرة تدور بين الميليشيا الحوثية وقبائل “ذو حسين” بالجوف، حيث شرعت الجماعة مؤخرا، في مصادرة أراضي القبيلة ومنحها لقبائل موالية لها.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى