سياسة

مركز تجاري في بغداد يمنع أيتاما من الدخول إليه ويتلقى موجة غضب عارمة


قال نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن إدارة أحد المراكز التجارية في بغداد منعت أطفالا من دخول المركز بحجة أن ملابسهم كانت رثة .

واصطحب فريق رحماء بينهمالتطوعي مجموعة من الأطفال الأيتام إلى مول المنصورة للترفيه عنهم يوم العيد إلا أن إدارة المركز منعتهم من الدخول، بحسب مغردين.

وقال رئيس الفريق إن الإدارة تعترض وتستنكف إدخالهم، دون أن يعرف أحد السبب، موضحا بأن غالبية الأيتام فقدوا ذويهم في أعمال عنف خلال الأعوام الأخيرة.

وفي المقابل، نفت إدارة المركز التجاري طرد الأيتام جملة وتفصيلا، وقالت في بيان لها إن أمن المركز طلب من فريق منظمة الأيتام الانتظار في مرآب المول لحين تخصيص مكان لهم في المطعم.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسيةمقطع فيديو يظهر 15 طفلا وهم يقفون أمام سياج المركز تحت أشعة الشمس الحارقة التي تجاوزت 40 درجة مئوية.

أشعل الفيديو الذي تم تداوله أكثر من 5 آلاف مرة وحقق نسبة مشاهدة عالية فاقت 500 ألف على فيسبوك، مواقع التواصل الاجتماعي، وقوبل بموجة غضب عارمة من قبل الناشطين العراقيين الذين سارعوا إلى إطلاق حملة لمقاطعة مركز المنصور للتسووقد تصدر هاشتاغ #مقاطع_مول_المنصور قائمة الترند في العراق، مسجلا أكثر من 15 ألف تغريدة.

وعلى إثرها، انخفض تقييم الصفحة الرسمية لـ مول المنصورمن خمسة نجوم إلى أقل من نجمتين.

ووصف مغردون تصرف إدارة المركز بالمشين والمخزي.

ويعد مول المنصور أكبر مركز للتسوق في بغداد وتم افتتاحه في مايو 2013 بكلفة 35 مليون دولار.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى