رياضة

ما هي الأندية الأكثر تتويجا بالألقاب الأوروبية؟


عاد إشبيلية الإسباني ليُتوج بطلا للدوري الأوروبي على حساب روما الإيطالي في المباراة النهائية للبطولة.

وتُوج إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي (الأربعاء) بعد فوزه في المباراة النهائية على روما بركلات الترجيح (4-1) عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1).

وباتت تلك المرة هي السابعة في تاريخ النادي الإسباني التي يفوز فيها بلقب الدوري الأوروبي، معززا تصدره لقائمة الأندية الأكثر تتويجا بالمسابقة على مر تاريخها.

وعلى صعيد آخر، حقق إشبيلية رقما مميزا بعد تقدمه في قائمة الأندية الأكثر تتويجا بالألقاب الأوروبية بشكل عام، إذ لا يتفوق عليه سوى 6 أندية، حسب ما كشف موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في هذا الشأن.

ما هو النادي الأكثر تتويجا بالألقاب الأوروبية؟

ويحمل ريال مدريد الإسباني الرقم القياسي في سباق الأكثر تتويجا بالألقاب الأوروبية عبر التاريخ بعد فوزه بـ21 لقبا، بواقع 14 في دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي (5 مرات) وكأس الاتحاد الأوروبي (مرتين).

ويأتي خلف ريال مدريد غريمه التقليدي برشلونة الإسباني في المركز الثاني برصيد (17 لقبا)، وميلان الإيطالي (14 لقبا)، وليفربول الإنجليزي (13 لقبا)، وبايرن ميونخ الألماني (10 ألقاب)، وأياكس أمستردام الهولندي (9 ألقاب).

كم عدد بطولات إشبيلية في أوروبا؟

فاز إشبيلية بـ8 ألقاب أوروبية كبرى حتى الآن، بواقع 7 ألقاب في بطولة الدوري الأوروبي، أعوام 2006، 2007، 2014، 2015، 2016، 2020 و2023، وواحدة في السوبر الأوروبي عام 2007.

وجاء إشبيلية سابعا في قائمة الأندية الأكثر تتويجا بعد الفوز بثمانية ألقاب، متساويا مع تشيلسي الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي.

فيما تذيّل أتلتيكو مدريد قائمة العشرة الأوائل بعد فوزه بسبعة ألقاب أوروبية، مع العلم أنه ثاني الفرق الأكثر تتويجا بالدوري الأوروبي (3 ألقاب) بالتساوي مع ليفربول وإنتر ويوفنتوس.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى