رياضة

ما هي أفضل 10 أندية في العالم؟


شهدت قائمة أفضل الأندية في العالم صدارة مُتوقعة. بينما كان نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بطل أكبر المفاجآت.

وأصدر موقع “FiveThirtyEight” التابع لشبكة قنوات “abc news” الأمريكية الشهيرة تقريرا عن أفضل أندية كرة القدم في العالم.

ويقوم الموقع بإصدار هذا التحليل منذ عام 2017، حيث يعتمد على ما يُسمى نظام دمج البيانات “SPI”. وذلك من خلال تحليل بيانات الأندية منذ عام 1888. وحتى الآن، عبر جمعها من مصادر متعددة، مثل شبكة “أوبتا” العالمية وقناة “ESPN”، والعديد من الوسائل الإعلامية الأخرى.

ما هو أفضل نادٍ في العالم؟

وتصدر مانشستر سيتي قائمة أفضل الأندية في العالم، بعدما حصل على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، بتقييم إجمالي لمؤشر القوة بلغ 92.3.

مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي

 

وفي المركز الثاني جاء بايرن ميونخ، بطل الدوري الألماني، بتقييم 87.7، يليه برشلونة، بطل الدوري الإسباني، بتقييم بلغ 86.3، ثم غريمه التقليدي ريال مدريد بتقييم 85.1.

وحل ليفربول الإنجليزي خامساً بتقييم بلغ 83.9، ومواطنه أرسنال بنفس التقييم. بينما حل نيوكاسل يونايتد في المركز السابع بتقيم 83.7، ثم بروسيا دورتموند الألماني بتقييم 82.9.

وجاء نابولي، بطل الدوري الإيطالي، في المركز التاسع بـ82.6، يليه برايتون الإنجليزي، المتأهل إلى الدوري الأوروبي، بتقييم 80.9.

ريال مدريد وبرشلونة

 

وكانت المفاجأة الأكبر هي خروج باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي. من قائمة أفضل 10 أندية، حيث حل في المركز الـ11، بالتساوي مع ريد بول لايبزيغ الألماني، بتقييم 80.4.

وجاء مانشستر يونايتد، بطل كأس رابطة المحترفين وثالث الدوري الإنجليزي الممتاز. في المركز الـ16 بتقييم 79.1، يليه إنتر ميلان، بطل كأس إيطاليا والذي سيخوض نهائي دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر سيتي، في المركز الـ17 بتقييم 78.3.

كما حل تشيلسي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا العام قبل الماضي، في المركز الـ24 بتقييم بلغ 75.8.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى