سياسة

ما علاقة تركيا بالفوضى في لبنان؟


قامت السلطات الأمنية اللبنانية بالتحقيق مع 4 أتراك حيث قبض عليهم وفي حوزتهم 4 ملايين دولار، قبل أن يتم ضخّها في لبنان، في الوقت الذي تستمر فيه تركيا تمويلها للميليشيات المسلحة سواء في ليبيا أو سوريا أو بعض دول الساحل الأفريقي.

ومن جانبه، قال وزير الداخلية اللبناني، محمد فهمي، بأنّ السلطات ضبطت 4 أتراك على متن طائرة تركية كانوا ينقلون ملايين الدولارات، وتساءل عن سبب إحضارها، وما إذا كانت للتلاعب بسعر الدولار أم لتغذية تحرّكات ما في الشارع اللبناني؟ وفق ما ذكره موقع الميادين نقلاً عن صحيفة اللواء.

وكان موقع الميادين قد نقل فيما سبق عن مصدر أمني، في 27 يناير الماضي بأنّ تركيا هي أحد مموّلي أعمال التخريب في بيروت التي شارك فيها عرب، مشيرا إلى أنه قد جرى توقيف أكثر من 40 شخصاً من جنسيات لبنانية وعربية كانت تُعِدّ للتخريب والشغب في العاصمة بيروت، وسبق أيضا أن أفادت وسائل إعلام لبنانية خبر تفكيك 4 مجموعات كانت تُعِدّ لأعمال شغب، وجرى توقيف العديد من عناصر مجموعات تخريبية.

 

إن لبنان تعيش مظاهرات منذ أكتوبر الماضي، على وقع تدهور الأوضاع المعيشية، وضدّ المحاصصة، وتشهد أيضا أزمة اقتصادية غير مسبوقة، إذ تهاوى سعر الليرة اللبنانية، لتفقد نحو 70% من قيمتها.

هذا وقامت الأجهزة الأمنية في لبنان، خلال اجتماع للمجلس الأعلى للدفاع، برصد معلومات تفيد بأنّ مجموعات تتحضّر لأعمال تخريب وشغب على الأرض في بيروت والشمال، لتستغل بذلك التظاهرات والعبث بالأمن، وفق ما قاله موقع العين الإخباري.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى