مجتمع

ما المواصفات المثالية للحقيبة المدرسية؟


يتعين على الوالدين الاهتمام ببعض المعايير المهمة عند شراء الحقيبة المدرسية للحفاظ على صحة ظهر الطفل.

وأوضح ديتليف ديتجين، المدير العام لمبادرة “صحة الظهر” الألمانية أن الاهتمام بظهر الطفل في مراحل تعليمه الأساسية أمر ضروري. حيث يتشكل العمود الفقري في هذه المرحلة، ويشهد العديد من مراحل النمو والتطور.

خفة الوزن

وأضاف ديتجين أن المعايير، التي يجب مراعاتها عند شراء الحقيبة، هي خفة وزنها، مع تجهيزها بجميع عناصر التثبيت، التي تجعلها مستقرة على ظهر الطفل.

وبشكل محدد يتعين أن يكون الوزن الفارغ للحقيبة، التي يحملها طفل في المرحلة الابتدائية، 1.3 كيلوجرام، وأن تكون بسعة 15 لتراً. وأن تحتوي على عدة مواضع للتخزين مع توزيع الوزن بشكل جيد.

ويُفضل أن يتجانس الجزء الخلفي من الحقيبة مع الظهر. كما يجب أن يمكن إيقافها على القاعدة بشكل ثابت، وأن تكون محكمة لا تسرب الرطوبة والماء.

أحزمة الحمل

 

ويتعين أن تكون أحزمة الحمل بعرض أربعة سنتيمترات على الأقل، ويُفضل أن تكون مبطنة جيدا وغير قابلة للانزلاق. ومن الأفضل أيضا أن تحتوي الحقيبة على حزام الصدر أو الخصر حتى لا تنزلق الأشرطة من الكتفين أثناء الجري.

كما أوصى الخبير الألماني بعدم شراء الحقائب، التي يتم جرها. حيث يضطر الطفل أثناء سحب الحقيبة لاتخاذ وضعية بالجسم يمكن أن تسبب له أضرار في الظهر.

ويُفضل أن تكون الحقيبة ذات ألوان زاهية. وأن تكون مجهزة بعواكس أو بمصباح ليد صغير للإضاءة في الأوقات المظلمة أو التي يصعب فيها الرؤية.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى