رياضة

مانشستر يونايتد يتكفل بإعادة أموال برشلونة


كشفت تقارير صحفية عن عودة مانشستر يونايتد الإنجليزي بعرض جديد لشراء الهولندي فرينكي دي يونج لاعب برشلونة الإسباني.

وأوضحت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية في تقرير لها أن إدارة يونايتد رفعت عرضها لنظيرتها في برشلونة لضم دي يونج، من 60 مليون يورو وإضافات بقيمة 10 ملايين، إلى 70 مليون كقيمة ثابتة إلى جانب المكافآت.

وبحسب التقرير الإسباني، فإن إدارة مانشستر يونايتد لا تزال مقتنعة بأن دي يونج سيرحل عن كامب نو خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وكان برشلونة قد دفع 75 مليون يورو لأياكس أمستردام الهولندي نظير التعاقد مع دي يونج في صيف 2019، مما يعني إمكانية استرداد البارسا لما دفعه في اللاعب، رغم أن العملاق الكتالوني يريد 80 مليون للاستغناء عن لاعب الوسط.

علماً بأن الانتقال إلى اليونايتد سيعيد دي يونج للعمل تحت قيادة إريك تين هاج، المدرب الذي قاده لنجاحات محلية وأوروبية عديدة خلال الفترة من 2016 إلى 2019.

تشافي هيرنانيدز مدرب برشلونة كان قد تراجع عن تمسكه بدي يونج بسبب حاجة البارسا للأموال، للإنفاق على صفقة روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني، الذي يستهدف العملاق الكتالوني ضمه هذا الصيف.

وحال رحيل دي يونج عن برشلونة بمبلغ أكبر من 72 مليون يورو، سيصبح ثاني أغلى صفقة بيع في تاريخ البارسا بعد البرازيلي نيمار دا سيلفا، المنضم في صيف 2017 لباريس سان جيرمان الفرنسي، مقابل 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده وقتها.

بعدها بات لاعب الوسط البرازيلي آرثر، بانتقاله مقابل 72 مليون يورو من البلوجرانا ليوفنتوس الإيطالي في 2020، ثاني أغلى صفقة بيع في تاريخ البارسا، إلا أن اليوفي لم يدفع المبلغ كاملا بسبب دخول البوسني ميراليم بيانيتش ضمن الاتفاق.

يذكر أن دي يونج قد شارك مع برشلونة منذ انتقاله في 2019 من أياكس، في 139 مباراة أسهم خلالها في 30 هدفاً بتسجيل 13 وصناعة 17 أخرى.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى