رياضة

ماذا قدم محمد صلاح في الدوري الأوروبي؟


جاء تأكد مشاركة ليفربول الإنجليزي في الدوري الأوروبي الموسم المقبل 2023-2024 لأول مرة منذ عام 2016 ليمثل ضربة موجعة للاعبي الفريق وجماهيره.

وعبر محمد صلاح مهاجم ليفربول وهدافه الأول منذ 2017 وحتى الآن عن حسرته الشديدة للفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا، خاصة في ظل امتلاك النادي للعناصر الجيدة القادرة على حصد البطولات الكبرى.

وسيكون الموسم المقبل هو الأول الذي يشارك فيه محمد صلاح في اليوروباليغ بقميص ليفربول، علماً بأنه دافع عن ألوان 3 فرق في ثاني أهم البطولات الأوروبية قبل الريدز.

وخلال الفترة من 2012 إلى 2017 لعب محمد صلاح أغلب الوقت في الدوري الأوروبي، قبل أن تتحول دوري أبطال أوروبا لبطولة مشاركاته الدائمة مع ليفربول.

وتلقي “العين الرياضية” الضوء على تاريخ صلاح في الدوري الأوروبي في مرحلة ما قبل ليفربول من خلال التقرير التالي.

تاريخ محمد صلاح في الدوري الأوروبي؟

لعب محمد صلاح على مدار تاريخه في الدوري الأوروبي مع 3 فرق وهي بازل السويسري وفيورنتينا وروما الإيطاليان.

ودافع صلاح عن ألوان فريق بازل خلال الفترة من 2012 إلى 2014، والتي شارك خلالها في 14 مباراة بالدوري الأوروبي سجل فيها هدفين وصنع 5.

وكانت أول مباراة لصلاح على صعيد البطولات الأوروبية كلاعب في بازل بالدوري الأوروبي بمرحلة المجموعات ضد سبورتنغ لشبونة البرتغالي يوم 20 سبتمبر 2012 في مباراة حسمها التعادل السلبي.

وسجل صلاح هدفين فقط في اليوروباليغ مع بازل أولهما كان في التعادل 2-2 مع توتنهام هوتسبير الإنجليزي في إياب ربع نهائي نسخة 2012-2013، قبل أن يفوز السبيرز بركلات الترجيح ويتأهلوا للمربع الذهبي.

وجاء الهدف الثاني في الخسارة 1-3 في إياب نصف النهائي لنفس النسخة أمام تشيلسي الإنجليزي.

وصنع صلاح 5 أهداف مع بازل في نفس النسخة بواقع هدف ضد فيديتون المجري وثنائية ضد سبورتنغ لشبونة ومثلها أمام زينيت سانت بطرسبرج الروسي.

محمد صلاح يحتفل بالتسجيل مع بازل ضد توتنهام

 

تاريخ محمد صلاح في الدوري الأوروبي مع الفرق الإيطالية؟

لعب محمد صلاح 14 مباراة إضافية في الدوري الأوروبي مع الفرق الإيطالية بواقع 8 مع فيورنتينا و6 بقميص روما.

وسجل صلاح هدفاً وصنع مثله في الدوري الأوروبي مع الفيولا، حيث جاء الأول في الفوز 2-0 على توتنهام في ملحق ثمن النهائي لنسخة 2014-2015، ثم صنع في التعادل 1-1 مع روما في ثمن النهائي لنفس النسخة.

ولعب صلاح مع روما 6 مباريات فقط في اليوروباليغ سجل فيها هدفين وصنع آخر بإجمالي 3 مساهمات تهديفية.

وكان فريق أسترا جيورجيو الروماني أول ضحايا صلاح في اليوروباليغ بقميص روما، حين سجل الفرعون المصري ضده هدفاً في الفوز 4-0 بدور المجموعات لموسم 2016-2017، آخر مواسمه مع الجيالورسي.

وصنع صلاح هدفاً ضد فياريال الإسباني في ملحق ثمن النهائي في الفوز 4-0، ثم سجل هدفاً في الخسارة 2-4 أمام أولمبيك ليون الفرنسي في دور الستة عشر.

وبشكل إجمالي، شارك محمد صلاح في 28 مباراة بالدوري الأوروبي مع بازل وفيورنتينا وروما سجل خلالها 5 أهداف وصنع 7، بإجمالي 12 مساهمة تهديفية، ونال بطاقة صفراء يتيمة مع الفيولا ضد السبيرز.

صلاح يسجل مع فيورنتينا ضد توتنهام

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى