رياضة

ماذا حدث لمنتخب بلجيكا في شوارع ألمانيا؟


أثار دومينيكو تيديسكو، مدرب منتخب بلجيكا، حالة من الجدل، بعدما أظهر حالة استياء مما حدث مع فريقه قبل خوض مباراة أوكرانيا في يورو 2024.

منتخب بلجيكا حجز مقعده في دور الـ16 لبطولة يورو 2024 المقامة حاليا في ألمانيا، بعد تعادله سلبيا مع أوكرانيا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، الأربعاء الماضي.

وبعيدا عن الأمور الفنية، انتقد تيديسكو الأمور التنظيمية التي تسببت في تأخير منتخب بلجيكا إلى ملعب شتوتغارت لخوض المباراة.

شكوى تيديسكو من فوضى يورو 2024

قال تيديسكو بنبرة غاضبة في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “الظروف التي وصلنا فيها إلى الملعب، لم أر هذا من قبل”.

وأوضح: “أخذنا من فندقنا حوالي ساعة مع مرافقة الشرطة بدون ضوء أزرق وكان الطريق خاليا تماما، لقد أبطأوا سرعتهم بمقدار 20 أو 25 كيلومترا في الساعة”.

وأشار المدرب الإيطالي إلى أن حافلة الفريق “توقفت عند كل إشارة مرور حمراء قابلتها”، وأنه “اضطر لإلقاء خطاب مدته دقيقتين فقط لم يقل فيه شيئا تقريبا”.

ووفقا لما ذكره تيديسكو، فإن المنتخب البلجيكي كان عليه “تقليل عملية الإحماء”، واصفا ذلك بأنه “أمر لا يصدق”.

منتخب بلجيكا في يورو 2024

وبعيدا عمّا حدث في شوارع مدينة شتوتغارت التي استضافت اللقاء، انتقد تيديسكو تنظيم بطولة اليورو قائلا: “كل شيء يحدث هنا، كل شيء مسموح به”.

وأتم: “كما تعلمون يمكن أن يكون لدينا تأخير لمدة ساعة ولا يقومون بتأجيل المباراة لمدة 15 دقيقة، يمكن توجيه الليزر أو أي شيء آخر علينا”.

الشرطة الألمانية ترد على ادعاءات تيديسكو

وردت شرطة مدينة شتوتغارت الألمانية على الانتقادات التي وجهها إليها دومينيكو تيديسكو، حيث ذكرت أن المنتخب البلجيكي هو المسؤول عن وصوله المتأخر.

وقال فرانك بيلز، المتحدث الرسمي باسم الشرطة لصحيفة “شتوتغارت ناخريشتين” إن “البلجيكيين مهدوا للوصول متأخرا بأنفسهم من خلال الإصرار على أن زمن الرحلة يستغرق 40 دقيقة فقط”.

وأوضح: “قامت الشرطة بإبلاغ المنتخب البلجيكي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أن 40 دقيقة ليست كافية للوصول من مقر إقامة الفريق إلى الملعب”.

وأشارت الشرطة إلى أن المسافة تستغرق 60 دقيقة، ولكن تم تجاهل هذا الإخطار من جانب الاتحاد البلجيكي لكرة القدم.

وأتم: “لم يحدث أي شيء غير معتاد خلال مرافقتنا لحافلة الفريق البلجيكي، الحافلة غادرت الفندق متأخرة 3 دقائق، وسرعة الحافلة يجب أن تقل بشكل مؤقت، لاحترام فارق التوقيت المطلوب بين وصول الفريقين المشاركين في المباراة”.

 

 

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى