سياسة

ليلة انطلاق القمة الـ31 وصول القادة العرب للجزائر


عشية انطلاق القمة العربية المرتقبة بدأ توافد رؤساء وقادة الدول والوفود العربية، العاصمة الجزائرية، الإثنين.

وللمشاركة في الدورة الـ31 للقمة العربية المقررة يومي الثلاثاء والأربعاء بالمركز الدولي للمؤتمرات قد وصل أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي الممثل الخاص لسلطان سلطنة عمان، بعد ظهر اليوم الإثنين، الجزائر.

وكان في استقبال ضيف الجزائر لدى وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة الجزائرية، رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبدالرحمان. 

كما وصل رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، ورئيس جمهورية جزر  القمر عثماني غزالي، إلى الجزائر اليوم أيضا، حيث استقبلهم الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون.

كما حل رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، على الجزائر للمشاركة في الدورة الـ31 للقمة العربية، وأيضا الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الاتحاد الأفريقي ماكي سال.

وتستقبل الجزائر القادة العرب وسط استعدادات أمنية وفنية وسياسية، إصرارا منها على إنجاح القمة العربية بعد توقف دام 3 سنوات عن عقدها، بسبب جائحة كورونا.

وتسعى الجزائر بذلك إلى تحقيق الشعار الذى وضعته للقمة وهو “لم الشمل”.

وتزينت شوارع وميادين العاصمة الجزائرية والطرق المؤدية لقاعة الاجتماعات ومقرات إقامة الوفود الرسمية، بأعلام الدول العربية الأعضاء بالجامعة العربية وكذلك الجداريات المتمثلة فى شعار القمة الـ31.

كما وضعت إدارة تنظيم القمة العربية مجسمات لأشهر معالم لكل دولة من بين الـ22 دولة المشاركة في القمة العربية، وكانت أهرامات الجيزة مجسما للدولة المصرية.

وتتولى إدارة الدرك الوطني (الأمن الوطني) كلمة السر في حفظ أمن وأمان القمة العربية وجميع الطرقات، وتأمين تحركات الوفود من مقرات الإقامة إلى قاعات الاجتماعات.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى