سياسة

ليبيا.. حفتر يأمر باستئناف التحقيق في قضية اغتيال عبدالفتاح يونس


قالت الوكالة الليبية للأنباء إن المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي، أصدر أوامر للمدعي العام العسكري باستئناف التحقيقات في قضية اغتيال رئيس أركان الجيش، اللواء عبد الفتاح يونس، ورفيقيه العقيد محمد خميس العبيدي وناصر الشريف المذكور، التي وقعت عام 2011 بعد اندلاع الانتفاضة على معمر القذافي.
وطالب المشير خليفة حفتر المدعي العام العسكري بالتواصل مع كافة الجهات الوطنية والدولية، لغرض المطالبة بتسليم المتهمين في هذه القضية، حتى يتمكن القضاء الليبي من محاكمتهم والقصاص العادل منهم، مؤكدا على ضرورة كشف الحقيقة التي غابت طيلة سبع سنوات وردّ الاعتبار لكافة أبناء المؤسسة العسكرية القوات المسلحة العربية الليبية، حسب ما أضافت الوكالة.
ويعد علي العيساوي الذي عينه المجلس الرئاسي الليبي في 8 أكتوبر الجاري وزيرا للاقتصاد والصناعة بحكومة الوفاق، من أبرز المتهمين في اغتيال يونس.
وفي شهر نوفمبر من عام 2011، حدد المدعي العام العسكري في المجلس الانتقالي يوسف الأصيفر، العيساوي المشتبه الرئيسي في قتل اللواء يونس، ووجه الاتهام إليه بإساءة استخدام السلطة.
يذكر أن لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبي قد أدرجت العيساوي في قائمة الإرهاب، لكونه أحد قادة تنظيم الإخوان الإرهابي في ليبيا، وعلى صلة بقطر.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى