سياسة

ليبيا.. الوحدات العسكرية بالجيش تسيطر على مواقع متقدمة شرقي العاصمة طرابلس


تمكنت الوحدات العسكرية بالجيش الليبي، من السيطرة يومه السبت، على مناطق متقدمة بمنطقة (سوق الخميس-امسيحل) شرقي العاصمة طرابلس.

وكشف أبوبكر المعتمد دويهش، وهو مدير المكتب الإعلامي للكتيبة 642 مشاة بالجيش الليبي، ما حققته وحداتهم العسكرية من تقدمات كبيرة في منطقة (سوق الخميس-مسيحل) شرقي العاصمة. حيث قال إن القوات قد تمكنت من السيطرة على مناطق متقدمة من المحور إلى ما بعد منطقة مصنع الأسمنت، وقامت أيضا بتعديل واضعها وتمركزاتها، وفق ما نقلت عنه العين الإخبارية.

كما أضاف دويهش بأن الكتيبة قد اشتبكت مع عناصر المليشيات وقامت بالسيطرة على أماكن ارتكازهم ورصدهم في التبة، إلى جانب تكبيد المليشيات خسائر فادحة في الأرواح وأيضا في العتاد.

وقد أشار أيضا مدير المكتب الإعلامي للكتيبة 642 مشاة إلى أن الوحدات العسكرية قد قامت بإجبار المليشيات والمرتزقة الأجانب التابعين لأسامة الجويلي، القيادي بحكومة السراج، على الفرار من منطقة سوق الخميس. مؤكدا بأن العملية قد تمت حسب الخطة الموضوعة مسبقا، وذلك بعد أن صدرت الأوامر صباح يوم السبت من آمر (قائد) الكتيبة المقدم موسى أبومخلب.

ومن جانبه، فقد أكد اللواء فوزي المنصوري وهو قائد محاور عين زارة بالجيش الليبي للعين الإخبارية، عزوف عدد كبير من عناصر المليشيات في جبهات القتال بشأن طرابلس، نظرا للخسائر الكبيرة في صفوفها. مضيفا بأن هذا الأمر يأتي بالتزامن مع التقدم الواضح لقوات الجيش الوطني الليبي، والذي حقق تقدما كبيرا بجبهات القتال يوم الجمعة، لاسيما في محاور عين زارة.

في حين أن الجيش الجيش الليبي يحقق تقدمات محسوبة على الأرض، مع تراجع مليشيات حكومة السراج، ومقتل عدد كبير من قياداتها، في إطار عمليات طوفان الكرامة التي أطلقها الجيش في 4 أبريل لتحرير العاصمة الليبية طرابلس من سطوة المليشيات والتنظيمات الإرهابية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى