صحة

طبيب أمراض جلدية يحذر من مخاطر زراعة الشعر في تركيا


قام طبيب أمراض جلدية برازيلي، بالتحذير من مخاطر عمليات زراعة الشعر في تركيا، حيث أكد بأنَّها قد تعرَّض صاحبها لأمراض عدة منها التهاب الكبد الوبائي والإيدز. 

وقد استعان موقع R7 البرازيلي بمنسِّق قسم الشعر والأظافر في الجمعية البرازيلية للأمراض الجلدية، ليوناردو سبانيول أبراهام، من أجل تفنيد المزاعم بخصوص نجاح مثل تلك العمليات في تركيا.

وقد ذكر أبراهام: بمبلغ 20 ألف ريال برازيلي، يمكنك إجراء عملية جراحية مع طبيب ممتاز هنا في البرازيل. مشيرا إلى عدم وجود تشريع صارم في تركيا لحماية حقوق المرضى أو معاقبة الأطباء حال فشل العمليات. وقد أشار أيضا إلى أنَّ البرازيل تضم مجموعة متميزة من جراحي زراعة الشعر، الذين يقدّمون العديد من المحاضرات في مؤتمرات طبية كبرى.

وتابع القول بأنَّه اطلع على تقارير تشير إلى أنَّ عدداً من عمليات زراعة الشعر في تركيا أدت إلى الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي وحتى فيروس الإيدز. وقد استشهد أبراهام بما قاله الطبيب التركي ديريا أوزجيليك، عضو الجمعية التركية للجراحة التجميلية، من حديثه لصحيفة حريت التركية في عام 2017، حيث ذكر وجود أماكن تستخدم المعدات نفسها لـ5 و6 مرضى دون أي نوع من التعقيم وحتى دون وجود طبيب.

وأوضح أيضا بأنَّ بعض الفنيين الصحيين والممرضين ووكلاء السفر هم من يجرون تلك العمليات. وحسب طبيب الأمراض الجلدية ليوناردو سبانيول، فالمخاطر أثناء وبعد إجراء العمليات تشمل الحساسية المفرطة والثعلبة.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى