ليبيا.. النائب العام يصدر مذكرة اعتقال بحق الإرهابي عبد الحكيم بلحاج


أصدر مدير مكتب التحقيقات بمكتب النائب العام الليبي الصديق الصور، الخميس، مذكرة بالقبض وضبط وإحضار عدد من الأشخاص، من بينهم الإرهابي عبد الحكيم بلحاج أمير الجماعة الليبية المقاتلة.

وفي مذكرته الموجهة إلى رئيسي جهازي المخابرات الليبية والمباحث العامة، أشار الصور إلى الهجوم الذي تم من قبل مجموعات مسلحة على الحقول والموانئ النفطية، كما تحدث عن بلاغات مرتبطة بالهجوم على قاعدة تمنهنت وتدخلات لهؤلاء المطلوبين في قتال بين بعض القبائل، وجرائم قتل وخطف وحرابة طالت عددا من الليبيين جنوب البلاد من قبل عناصر فصائل المعارضة التشادية الموجودة.

وطالب النائب العام المخابرات الليبية والمباحث العامة بالتحري عن الوافدين المعارضين الأجانب، الذين تمت الاستعانة بهم لتنفيذ هذه الجرائم، وعددهم 31 عنصرا.

وتضم قائمة المطلوبين كلا من الإرهابيين: عبد الحكيم بلحاج، وإبراهيم الجضران، وشعبان هدية المكنى بأبو عبيدة الزاوي، وحمدان أحمد حمدان، وعلي الهوني، ومختار إرخيص.

عبد الحكيم بلحاج، القائد السابق للجماعة الليبية المقاتلة التابعة لتنظيم القاعدة إلى جانب أسامة بن لادن في أفغانستان، وقائد مليشيا مرتبطة بتنظيم القاعدة أعلنتها الولايات المتحدة منظمة إرهابية، سبق اعتقاله واستجوابه في موقع سري للاستخبارات الأمريكية في آسيا بعد هجمات 11 سبتمبر عام 2001.

وكان بلحاج ورفاقه بين عشرات الليبيين الذين سافروا إلى أفغانستان لقتال القوات السوفيتية، والتقوا مع أسامة بن لادن خلال مخيم تدريبي، ثم عاد بلحاج إلى ليبيا في أوائل التسعينيات، وهناك أطلق الجماعة الليبية المقاتلة للإطاحة بمعمر القذافي، وتبع ذلك حالة تمرد ضعيفة المستوى، و3 محاولات اغتيال فاشلة للقذافي.

Exit mobile version