سياسة

ليبيا.. الجيش يستهدف ‘عمليات الطيران التركي’ بمعيتيقة بـ3 غارات


وجه الجيش الليبي 3 ضربات لغرفة عمليات الطيران التركي المسير في مطار معيتيقة بالعاصمة طرابلس، وفق ما أعلنت غرفة عمليات الكرامة التابعة للجيش، في بيان، قائلة إن غارة جوية ثالثة متوالية تشُنّها مقاتلات سلاح الجو الليبي اليوم كانت على القسم العسكري بقاعدة معيتيقة، والذي تستخدمه غرفة عمليات الطيران التركي المسير.

وأوضح المركز أن الغارات حققت كافة الأهداف الموكلة لها بدقة عالية.

وأشارت غرفة عمليات الكرامة إلى أن مليشيا من مدينة مصراتة (غرب) تحاصر مقر الحسابات العسكرية بطرابلس، وتحتجز أفرادها وتمنعهم من الخروج؛ بهدف صرف مبلغ مالي كبير لهذه المليشيا.

ووجه الجيش الليبي، الإثنين، ضربات ضد أهداف تابعة لحكومة الوفاق في مدينة سرت التي تقع على الساحل الليبي مناصفة بين مدينتي بنغازي وطرابلس، وقال: إن قرابة 50 آلية وأكثر من 20 قتيلا هي الحصيلة الأولى لمجموعة الغارات الجوية التي نفذها سلاح الجو على سرت، لافتا إلى انسحاب المليشياوي محمد الحصان بـ60 آلية تجاه مدينة مصراتة.

ومنذ الرابع من أبريل الماضي، يخوض الجيش الوطني الليبي عملية عسكرية، بهدف تحرير طرابلس من المليشيات وجماعة الإخوان المدعومة من حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج.

والأحد، قال الناطق باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري في مؤتمر صحفي من بنغازي: إن معركة طرابلس ستشهد خلال الأيام القليلة القادمة ارتفاعا في وتيرة الاشتباكات في العاصمة طرابلس، وستدخل المعركة مرحلة حاسمة جدا، موضحا أن تركيا لا تزال تواصل دعم المليشيات الإرهابية في طرابلس، خاصة الدعم العسكري بالطائرات المسيرة، مشيرا إلى خطين جوي وبحري مفتوحين بين أنقرة ومصراتة.

وكشف المسماري عن رصد الجيش لتركيب المليشيات لهوائيات توجيه الطيران التركي بمنطقة فشلوم فوق المؤسسات المدنية، كما تم رصد إحداها فوق مبنى الشرطة، وآخر فوق مسجد تسيطر عليه مليشيا النواصي الإرهابية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى