حوادث

لحظة مؤثرة: شاب يمني يبكي بحرقة بعدما قتل صديقه بالخطأ (فيديو)


تداول ناشطون يمنيون، مقطعًا مرئيًا أظهر جثمان شاب مضرج بالدماء داخل أحد المحال التجارية، وبجانبه شاب آخر يجهش بالبكاء بعد أن قتله خطأ بعيار ناري.

فيديو صادم.. شاب يمني يبكي صديقا بعد أن قتله بالخطأ - صحيفة الوطن عربية أمريكية

وقالت مصادر يمنية، إن “الشاب الذي ظهر في الفيديو، وهو يجهش بالبكاء، قتل صديقه، المُلقى على الأرض، عن طريق الخطأ، نتيجة مزاحه معه بسلاح قاتل، في محافظة ريمة شمال غرب اليمن، الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثيين”.

 

وبحسب المصادر، فإن: “قاتل صديقه كان يظنّ أن مخزن السلاح الذي صوبه باتجاه القتيل خال من الذخيرة، ولم يكن يعلم أن به رصاصة واحدة، ليسحب زناد سلاحه فيُصدم بخروج طلقه نارية استقرت في جسد صديقه وأردته قتيلًا على الفور”.

ويتبيّن من الفيديو المتداول عدم تجاوز كلا الشابيّن العقد الثاني من عمرهما.

وطالما حذّرت الجهات المختصة في اليمن، من عواقب العبث والمزاح بالأسلحة والأدوات القاتلة بين الأصدقاء والأقارب، في ظل انتشار للسلاح في مجتمع يغلب عليه الطابع القبلي.

وتُسجّل اليمن سنويًا عشرات الحوادث عن طريق الخطأ، التي يكون سببها الرئيس المزاح والعبث بالسلاح، في ظل محدودية الثقافة والوعي العام بين الأوساط اليمنية.

كما قتل رجل يمني في عقده الثالث زوجته بالخطأ أثناء عبثه بسلاحه الشخصي في محافظة حجة، شمال البلاد.

وقالت أجهزة الشرطة في محافظة حجة، إن الرجل أصاب زوجته برصاصة بندقية آلية في رأسها مباشرة ما أدى إلى وفاتها على الفور.

ووفقاً لموقع الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية اليمنية، فإن أجهزة الشرطة تحفظت على الزوج على ذمة إجراءات جمع الأدلة في القضية.

وخلال النصف الأول من العام الجاري، سجلت أجهزة الشرطة في المحافظات اليمنية وقوع 299 حادثة عبث بالسلاح، نجم عنها وفاة 47 شخص وإصابة 287 آخرين في حين تحتل الأسلحة النارية المرتبة الأولى بين أدوات ارتكاب الجريمة خلال المدة ذاتها، طبقاً للإحصاءات الأمنية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى