سياسة

لأول مرة منذ الانقلاب الحوثي.. الرئيس اليمني يدعو البرلمان للانعقاد


للمرة الأولى منذ الانقلاب الحوثي على السلطة الشرعية، دعا الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الأربعاء، مجلس النواب للانعقاد في محافظة حضرموت شرقي البلاد.

وأصدر قرارا قضى بدعوة مجلس النواب لعقد دورة انعقاد غير اعتيادية بمحافظة حضرموت، وفق ما ذكرت وكالة سبأ الرسمية.

ونقلت العين الإخبارية عن مصادر قولها إن الشرعية استكملت الترتيبات لعقد البرلمان في مدينة سيئون بحضرموت، السبت المقبل، بعد استكمال النصاب القانوني، وذلك للمرة الأولى بعد سيطرة مليشيا الحوثي على برلمان صنعاء.  

ومن المقرر أن يحضر الرئيس اليمني هادي وكافة قيادات الدولة وسفراء 19 دولة أجنبية، الدورة غير الاعتيادية للبرلمان اليمني في حضرموت، التي ستشكل ضربة جديدة للمشروع الانقلابي، وخصوصا مع سعي مليشيا الحوثي لعقد انتخابات برلمانية تكميلية في 20 دائرة من أجل استكمال نصاب أعضاء برلمان صنعاء والبحث عن شرعية في الداخل.  

وسيقوم أعضاء البرلمان بانتخاب رئيس جديد للبرلمان وهيئة رئاسة بدلا عن الهيئة السابقة التي مازالت تحت الإقامة الجبرية بصنعاء.  

وقالت مصادر إن الكتل البرلمانية توافقت على انتخاب الشيخ سلطان البركاني رئيسا للبرلمان، ممثلا لحزب المؤتمر الشعبي العام صاحب الأغلبية في المجلس، وسيتم تمثيل باقي الأحزاب بممثلين كنواب لرئيس البرلمان، وفقا للمصادر، وفق العين الإخبارية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى