كيف حقق ميسي لقب كأس العالم 2022؟


كشف الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي، سر تتويج منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم 2022 في قطر.

وتوج المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس العالم 2022 الأخيرة، التي أقيمت في قطر بعد الفوز على فرنسا في المباراة النهائية بركلات الترجيح 4-2، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (3-3).

المنتخب الأرجنتيني لم يكن الأفضل فنيا في المونديال، لكنه ظهر بروح قتالية عالية بقيادة نجمه الأول ليونيل ميسي، أفضل لاعب بالمسابقة ووصيف الهدافين بـ7 أهداف خلف الفرنسي كيليان مبابي بفارق هدف وحيد.

وقال مارتينيز في تصريحات أبرزتها صحيفة “ميرور” البريطانية: “نحن الأرجنتينيون نولد بروح قتالية عالية، ودائما نلعب بالروح والدم حتى النهاية”.

وأضاف: “عندما ألعب المباريات، أريد قتل الخصوم لأنني لا أحب الخسارة أو السقوط، لكن لا يمكنني القيام بذلك وإلا سيتم إيقافي في كل مباراة، إنها ثقافتنا في الأرجنتين”.

واختتم: “كرة القدم في الأرجنتين هي كل شيء، لذلك نقدم كل ما لدينا، أتذكر عندما كنت صغيرا في الرابعة أو الخامسة من عمري، عندما أتعرض للخسارة كنت أبدأ في القتال والبكاء، فهي أشياء بداخلنا ولا نستطيع تغييرها”.

ويعد مارتينيز (25 عاما) أحد أهم الركائز الأساسية للمنتخب الأرجنتيني ومانشستر يونايتد، حيث شارك في 5 مباريات بكأس العالم، فيما ظهر مع “الشياطين الحمر” 34 مرة، ولم يسجل سوى هدفا واحدا.

Exit mobile version