رياضة

كيف احتل منتخب الأرجنتين صدارة تصنيف الفيفا بفضل المغرب؟


بفضل المغرب حقق منتخب الأرجنتين إنجازا فريدا من نوعه على الصعيد الدولي بعد 3 أشهر من تتويجه بكأس العالم 2022 في قطر.

وبعد خسارة البرازيل 1-2 أمام المنتخب المغربي في مباراة ودية يوم السبت، ينتظر أن يبتعد “السيليساو” عن عرش صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لصالح الأرجنتين.

البرازيل تتصدر حاليا تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الأخير والذي صدر في ديسمبر 2022 برصيد 1840.77 نقطة تليها الأرجنتين في الوصافة بـ1838.38 نقطة.

كيف احتل منتخب الأرجنتين صدارة تصنيف الفيفا؟

ولكن مع هزيمة البرازيل التاريخية ضد المغرب، فإنها ستخسر 6.56 نقطة نتيجة هذه الخسارة من منتخب “أسود الأطلس” (صاحب المركز الـ11 في التصنيف الحالي)، ومن ثم سيصل رصيدها إلى 1834.2 نقطة.

 

على الجانب الآخر، فإن الأرجنتين ستتجاوز البرازيل وتصل إلى 1839.2 نقطة بعد إضافة 1.52 نقطة، أي أنها ضمنت صدارة التصنيف العالمي، خاصة مع عدم خوض البرازيل لأي مباراة ودية أخرى هذا الشهر.

الزيادة في رصيد الألباسيلستي النقطي خلال عطلة مارس الجاري جاءت بعد الفوز الودي 2-0 على بنما (صاحبة المركز الـ61) في تصنيف الفيفا.

وستلعب الأرجنتين مباراة أخرى ضد كوراكاو يوم الثلاثاء في ملعب “سانتياجو ديل إيسترو”، مما سيساعدها على زيادة عدد نقاطها في تصنيف الاتحاد الدولي.

 

ويتوجب على الأرجنتين الفوز كي تحصل على 1.04 نقطة وتصل إلى 1840.94 نقطة، بينما التعادل سيسحب منها 3.96 نقطة والخسارة ستفقدها 8.96 نقطة، علماً بأن آخر مرة تصدر فيها رفاق ليونيل ميسي تصنيف الفيفا كان في 2016.

 

لماذا عانت البرازيل أمام المغرب؟

الخسارة أمام المغرب، ومن ثم ضياع صدارة التصنيف العالمي، هي أمور حدثت للمنتخب البرازيلي الذي يمر في الوقت الحالي بمرحلة انعدام وزن.

وتتم حاليا مرحلة إحلال وتجديد في منتخب البرازيل سواء على مقعد المدير الفني أو بين اللاعبين، فضلا عن خوضه لقاء المغرب بدون عدة نجوم بسبب الإصابات، يتقدهم نيمار دا سيلفا.

ويتولى تدريب البرازيل في الوقت الحالي المدرب رامون مينيزيس مدرب فريق الشباب الذي تم تعيينه بشكل مؤقت عقب الخروج من كأس العالم 2022 في ربع النهائي ورحيل المدرب تيتي، وذلك لحين تعيين مدير فني جديد.

 

وارتبط اسم منتخب البرازيل مؤخراً بالتعاقد مع المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي يقود ريال مدريد فنياً في الوقت الحالي.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى