سياسة

قلق إماراتي بالغ حول الوضع في فلسطين ودعوة لوقف إطلاق النار


عبرت دولة الإمارات العربية المتحدة، على لسان وزير خارجيتها الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عن قلقها البالغ إزاء تصاعد أعمال العنف في فلسطين وإسرائيل، وتقدمها بخالص التعازي في جميع الضحايا الذين سقطوا جراء أعمال القتال الأخيرة.

هذا، ودعا الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، جميع الأطراف الفلسطينية والإسرائيلية إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، واتخاذ خطوات فورية للالتزام بوقف إطلاق النار وبدء حوار سياسي.

وقال إن دولة الإمارات تضم صوتها إلى الآخرين في الدعوة إلى الوقف الفوري للعنف والأعمال العدائية، وتدعو جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس واتخاذ خطوات فورية للالتزام بوقف إطلاق النار وبدء حوار سياسي.

وأكد الوزير الإماراتي أن الأحداث الأليمة التي شهدناها الأسبوع الماضي هي تذكير مهم بضرورة البدء في الحوار السلمي والمصالحة، قائلا: نعول في هذا الشأن على ما تحمله اتفاقيات إبراهيم من وعود لأجيالنا الحالية والمقبلة بالعيش مع جيرانهم في سلام وكرامة وازدهار…تقتضي القيادة الحقيقية في هذا الوقت من الأزمة التوقف عن جميع الأعمال والممارسات الاستفزازية والانتقامية التي من شأنها زيادة التوتر والاحتقان بين الجانبين، والعمل على تهدئة الأوضاع وتخفيف حدة التوترات.

واختتم بالتأكيد على استعداد بلاده التام لدعم جميع الجهود التي تهدف إلى تحقيق هذه الغاية.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى