قطر لفريق جمباز إسرائيلي: نرحب بكم في بلادنا


تعهد الاتحاد القطري للجمباز باستضافة الفريق الإسرائيلي بالعلم والنشيد الإسرائيليين، هكذا كتب يؤيل رازفوزف، عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب هناك مستقبل، على صفحته في فيس بوك، مرفقا تدوينته بتقرير نشرته المحطة الثانية الإسرائيلية، تضمن صورة الرسالة التي وجهها الاتحاد القطري للجمباز إلى نظيره الإسرائيلي.
وتقول الرسالة في مستهلها: نريد أن نرحب بكم في قطر في بطولة العالم للجمباز، المقرر أن تبدأ في قطر في الخامس والعشرين من شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وتستمر حتى الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني.
وقالت القناة الإسرائيلية الثانية: خلافا لمناسبات سابقة، فإن الرياضيين الإسرائيليين سيتمكنون من المنافسة في بطولة العالم للجمباز التي ستجري في قطر، ورفع العلم الإسرائيلي وإظهار الرموز الإسرائيلية، وذلك وفقا للرسالة التي أرسلها الاتحاد القطري للجمباز إلى نظيره الإسرائيلي.
ولفتت إلى أن الرسالة القطرية جاءت بعد أن وجه عضو الكنيست من حزب هناك مستقبل رسالة إلى الدوحة، مؤكدة أن الرياضيين الإسرائيليين الذين سيطيرون للتنافس في بطولة العالم للجمباز سيتمكنون من رفع الأعلام الإسرائيلية.
وتابعت رسالة الاتحاد القطري للجمباز التي نشرت القناة صورة منها: سيكون الموقف تجاه إسرائيل مثل جميع الدول الأخرى.. نحن نحب الرياضة ونكرم الرياضيين الذين يمثلون بلادهم كسفراء للسلام والوئام…نتعهد ونعد بأن يكون الموقف تجاه إسرائيل مثل أي بلد آخر خلال المسابقات.
وبحسب المحطة الإسرائيلية فإنه قبل بضعة أسابيع، عندما نشأت المشكلة فيما يتعلق بالمشاركة الإسرائيلية في المنافسات الرياضية التي تجري في الدول العربية، كان هناك قلق من أن الرياضيين الإسرائيليين لن يتمكنوا من المنافسة في قطر، لكن يتضح من الرسالة أن قطر لا تسير على نهج باقي الدول العربية الأخرى.
يذكر أن لنظام الحمدين علاقات تمتد لعقود مع الحكومات الإسرائيلية، بما فيها اليمينية الرافضة للسلام مع الفلسطينيين، ويأتي الموقف القطري في وقت تصعّد فيه الحكومة الإسرائيلية من عدوانها على القدس والمسجد الأقصى والاستيطان في الضفة الغربية والحصار على قطاع غزة.

Exit mobile version