إقتصاد

قصص نجاح ملهمة بدأت بفشل كبير


من بين كافة المشاهير المحققين لنجاح استثنائي في مسيراتهم المهنية. كان هناك من تعرض أول للفشل الذي يشعر أنه لا أمل من بعده في النجاح.

وتتعدد قصص المشاهير من رواد الأعمال، والناجحين في مجالات الفن والاقتصاد، الذين مروا في رحلتهم للنجاح، بظروف فشل استثنائية، كانت دافعا لهم في الوصول لقمة النجاح.

أوبرا وينفري

من عالم مشاهير التليفزيون ممن يمتلكون قصة نجاح ملهمة بدأت بفشل متكرر، مقدمة البرامج الشهيرة أوبرا وينفري.

حيث بدأت أوبرا حياتها بالعيش في فقر شديد في ولاية ميسيسبي، ونشأت في كنف والدتها دون أب، وكانت أسرتها تعتمد في المقام الأول على الإعانات الاجتماعية، ورغم ذلك الآن أوبرا وينفري أصبحت أنجح مقدمة برامج على مستوى العالم.

 

توماس إديسون

في مجال العلوم، تضم القائمة المخترع الشهير توماس إديسون، مخترع المصباح الكهربائي، الذي يعرف بعدم استسلامه للفشل لـ 10,000 ألف مرة قبل أن ينجح أخيرا في إطلاق اختراعه الذي غير التاريخ للأبد.

لذلك عرف إديسون بكونه سيد التجربة والخطأ، وأكبر مثال على أن الفشل الحقيقي يكون بالاستسلام للفشل والتوقف عن المحاولة.

 

هنري فورد

في عالم صناعة السيارات، تضم القائمة من قصص النجاح الملهمة التي حركها الفشل المتكرر والبدايات الصعبة، مؤسس شركة سيارات فورد الشهيرة، هنري فورد.

حيث واجه فورد في بداية مشواره العديد من الإخفاقات، وذلك شمل تعرض أول شركة له للإفلاس، وتكرر الأمر في شركته الثانية، التي تعرضت للإفلاس أيضا قبل أن ينجح في تأسيس أول شركة سيارات في العالم توفر موديلات للطبقة المتوسطة.

جيمس دايسون

من المخترعين أيضا الذين امتلكوا قصة نجاح استثنائية، تعرضت في بدايتها للفشل الاستثنائي، مخترع أول مكنسة كهربائية دون أكياس، جيمس دايسون.

حيث عرف عن دايسون أنه في بدايته لتقديم هذا الاختراع، فشل في تقديم نموذج أولي ناجح، وتكرر فشله في ذلك 5000 ألف مرة، واستمر الأمر لمدة 15 عاما أنفق بها كافة مدخراته على نماذج اختراعه الأولية الفاشلة، قبل أن ينجح أخيرا في اختراعه الذي منحه ثروة تقدر بـ6 مليارات دولار.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى