قرقاش: الهجمات الحوثية الإرهابية تكشف وجهها الحقيقي


أعرب الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات في تصريح له أن الهجمات الحوثية على السعودية إرهاب يكشف وجهها الحقيقي.

وفي تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر أوضح أن “الهجمات الحوثية الإرهابية على السعودية استمرار للنهج الذي يرفض إنهاء الحرب ويسعى لتقويض مبادرات وقف إطلاق النار والحوار“.

وأضاف: إن “الاستهداف المستمر للمدنيين في اليمن وجواره عمل إرهابي يكشف الوجه الحقيقي للحوثيين أمام المنطقة والمجتمع الدولي“.

وأكد وقوف دولة الامارات مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في السراء والضراء.

وأشار قرقاش إلى أن “عبارة مصيرنا واحد التي تجمعنا (دولة الإمارات والسعودية)” صهرتها تحديات مشتركة لتصبح حقيقة واقعة أكبر من أي مفردة أو شعار.

وشدد على أن دولة الإمارات والسعودية تستمران معا في “التصدي للتحديات لنضمن أمننا واستقرارنا المشترك“. داعيا الله أن حفظ بلاد الحرمين الشريفين من كل سوء.

وقد كثفت المليشيات الموالية لإيران هجماتها الإرهابية في الداخل اليمني وتجاه السعودي منذ إعلان مجلس التعاون الخليجي مبادرته لإجراء حوار يمني- يمني في الرياض في 29 مارس الجاري .

و أعلن التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية في ساعة مبكرة من اليوم السبت. تنفيذ ضربات جوية لمصادر التهديد في صنعاء والحديدة باليمن.

كما أخلت السعودية مسؤوليتها عن أي اضطرابات في سوق النفط ناتجة عن استهداف الحوثيين للمنشآت النفطية بها.

كما أفاد التحالف العربي الجمعة، بتعرض المملكة لـ16 هجومًا عدائيًا، في يوم واحد. لافتا إلى أنه “يمارس ضبط النفس لإنجاح المشاورات اليمنية“.

وفي بيان تابع التحالف  “نحذر الحوثيين من التمادي في انتهاكاتهم الجسيمة وألا يختبروا صبرنا“.

Exit mobile version