سياسة

قايد صالح ينفي تزكية الجيش لأي مرشح للرئاسة الجزائرية


نفى رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، أن تكون المؤسسة العسكرية قد قامت بتزكية أي من المرشحين للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في ديسمبر المقبل.

وقد وجه قايد صالح في خطاب ألقاه خلال اليوم الثاني من زيارته للناحية العسكرية الثانية، ما أسماه بالعصابة وأذنابها بترويج تلك الإشاعات، وذلك حسب ما أفادت به وسائل إعلام جزائرية يوم الأحد.

في حين قد نقلت صحيفة النهار عن رئيس أركان الجيش الجزائري ما قاله بأن إشاعة تزكية الجيش لأحد المترشحين تهدف للتشويش على هذا الاستحقاق الوطني الهام.

كما شدد صالح على أن الجيش لا يزكي أحدا، وعلى أن الشعب هو من يزكي الرئيس القادم من خلال الصندوق، وأكد بأنه قد وجه تعليمات لقادة النواحي والقوات ومصالح الأمن لضمان تأمين العملية الانتخابية.

وتحدث أيضا عن الأحكام القضائية التي صدرت بحق مسؤولين جزائريين سابقين، من بينهم سعيد بوتفليقة، شقيق الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، الأسبوع الماضي بالمحكمة العسكرية، حيث قال بأن تلك الأحكام جسدت مطلبا شعبيا ملحا ومشروعا، ونالت استحسان وترحيب الجزائريين، الذين ارتاحوا لمحاسبة من كان يعيث في الأرض فسادا وتكبرا.

وأكد مجددا على أن قيادة المؤسسة العسكرية، عازمة على مواصلة عملية مكافحة الفساد إلى نهايتها، حيث قال: ليتيقن الشعب الجزائري بأنه لن يهدأ لنا بال حتى ينال كل مفسد ومخرب جزاءه.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى