إقتصاد

قائمة أثرياء العالم


نشرت مجلة فوربس تعديلات على قائمة أثرياء العالم المحدثة حتى تاريخ 10 سبتمبر/أيلول 2021، وسط ثبات أسماء أول ثلاثة، بينما طرأت تغييرات جوهرية على بقيمة القائمة.

واعتمد تحديث قائمة الأثرياء على إغلاق أسهم الأسواق العالمية الجمعة، وسط تحسن في أسهم تكنولوجيا المعلومات التي واصلت حصاد الثمار الناجمة عن جائحة كورونا، وزيادة الطلب على الخدمات التكنولوجية.

1- جيف بيزوس

وبحسب بيانات المؤشر التي اطلعت عليها “العين الإخبارية”، تصدر مؤسس شركة “أمازون” ورئيسها التنفيذي جيف بيزوس، ثروات مليارديرات العالم بقيمة 200.9 مليار دولار مقارنة مع 198 مليار دولار، نهاية أغسطس/آب الماضي،

واستفادت أنشطة الأعمال التي تشكل النسبة الأكبر من ثروة “بيزوس”، من عمليات الغلق حول العالم بسبب تفشي جائحة كورونا، ما أدى إلى انتعاش الشراء عبر الإنترنت، أضيف له انتعاش شركات التوصيل العالمية.

2- إيلون ماسك

بينما جاء الملياردير إيلون ماسك مؤسس شركة “Tesla” والرئيس التنفيذي لها، في المرتبة الثانية بين أغنى مليارديرات العالم بثروة بلغت 191.1 مليار دولار بنهاية تعاملات الجمعة.

3- برنارد أرنو

وفي المرتبة الثالثة، جاء الملياردير برنارد أرنو، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة “LVMH Moët Hennessy Louis Vuitton”، بقيمة ثروة بلغت 188.7 مليار دولار حتى نهاية تعاملات الجمعة.

واستعاد الطلب العالمي على السلع والمنتجات الفاخرة، مجددا، بعد تراجع حاد خلال العام الماضي، حتى نهاية الربع الأول من العام الجاري، بفعل الأضرار الاقتصادية الحادة للأفراد والشركات خلال جائحة كورونا وشهور الإغلاق في الاقتصادات الغنية.

4- مارك زوكربيرج

أما مارك زوكربيرج، مؤسس شركة “Facebook” أشهر منصة تواصل اجتماعي حول العالم، والذي يشغل كذلك منصب الرئيس التنفيذي لها، فقد بلغت ثروته 135.2 مليار دولار أمريكي.

5- بيل جيتس

وبحسب تقرير بلومبرج لمليارديرات العالم، فقد جاء الملياردير بيل جيتس، مؤسس شركة “مايكروسوفت”، الذي جاء في المرتبة الخامسة بحجم ثروة تبلغ 131.7 مليار دولار، وهو الملياردير الذي ظل في قائمة الكبار منذ أكثر من عقدين.

6- لاري بيج

بيج الشريك المؤسس لشركة جوجل، تبلغ ثروته الإجمالية 120.8 مليار دولار أمريكي يحتل بها المرتبة السادسة عالميا، الذي نجح في الوصول إلى مراتب متقدمة في صناعة التكنولوجيا.

7- لاري أليسون

لاري أليسون البالغة ثروته الإجمالية 117.3 مليار دولار أمريكي يحتل بها المرتبة السابعة، ضمن قائمة أثرياء العالم، ويعمل في شركته “أوراكل”.

8- سيرجي برين

عمره لا يتجاوز 48 عاما، ولديه ثروة تبلغ قيمتها 116.4 مليار دولار، يحتل بها المرتبة الثامنة ضمن قائمة أثرياء العالم.

9- وارن بافيت

الملياردير وارين بافيت مؤسس بيركشير هاثاواي، البالغة ثروته 100.8 مليار دولار، ويأتي بها في المرتبة التاسعة عالميا كأغنى شخص في العالم.

10- ستيف بالمر

في المرتبة العاشرة كأكبر ملياردير في العالم يأتي ستيف بالمر، بإجمالي ثروة تبلغ 95 مليارات دولار، وهو ملياردير لم يؤسس أي شركة، بل هو مساهم في شركات كبرى حول العالم، وتمكن خلال سنوات عمله في مايكروسوفت منذ عام 2000 حتى 2014، من فهم آلية عمل السوق المالية العالمية.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى