متابعات إخبارية

غراهام ينتقد دعوة أوستن إسرائيل لحماية المدنيين في غزة


انتقد السيناتور الجمهوري الأميركي ليندسي غراهام تحذير وزير الدفاع لويد أوستن و كامالا هاريس نائبة الرئيس الاميركي إسرائيل بشأن عدم استهداف المدنيين في غزة قائلا في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” الأحد أن حماس موجودة في كل مكان في غزة وأنه ليس من الممكن” لإسرائيل التمييز بين المدنيين في هجماتها.

ووصف السيناتور الجمهوري أفكار وزير الدفاع أوستن، الذي يعتقد أن المزيد من الضحايا المدنيين في غزة يمكن أن يولّد مزيدا من المتمردين بأنها ساذجة.
وأضاف “إنه ساذج للغاية لقد فقدت كل الثقة في هذا الرجل… هل تعرف ما الذي يدرسونه (الفلسطينيون) في المدارس؟ إن فكرة أن إسرائيل جعلت الناس في غزة متطرفين بطريقة أو بأخرى هي فكرة سخيفة”.
وتابع “لديهم أنفاق في كل مكان. أعتقد أن السبب وراء موت الكثير من الفلسطينيين هو أن حماس تريد موتهم، إذا كانت هناك طريقة أفضل لتقليل الخسائر في صفوف المدنيين فأخبرني وسأخبر إسرائيل. أو أخبروهم مباشرة ولكن فكرة أن تكون حماس قائمة عندما ينتهي هذا الأمر ستكون. بمثابة الفشل الاستراتيجي النهائي”.
وتشير تصريحات السيناتور الأميركي الى الخلافات الداخلية التي تشهدها الولايات المتحدة. بسبب الحرب في قطاع غزة .وكذلك حجم الضغوط الممارسة على إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن من قبل الراي العام بسبب سقوط عدد كبير من المدنيين في غزة.

وكان أوستن قد قال في تصريحات سابقة إن إسرائيل قد تتلقى هزيمة استراتيجية في غزة، في حال عدم حمايتها للمدنيين وذلك في بيان نشره البنتاغون الأحد. حول الكلمة التي ألقاها أوستن. خلال منتدى ريغان للدفاع الوطني، المنعقد بولاية كاليفورنيا.
وحول الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة. قال وزير الدفاع الأميركي، “كهذا النوع من الحروب. يجب إيلاء أهمية للمدنيين. إن تم دفعهم في أحضان العدو (حماس) .تحولون الأمر من نصر تكتيكي إلى هزيمة استراتيجية”.
وأضاف “أخبرت القادة الإسرائيليين مرارا أنّ حماية المدنيين الفلسطينيين في غزة مسؤولية أخلاقية .وضرورة استراتيجية”.

وأكد أوستن، على أنّ “حل الدولتين. الطريق المقترح الوحيد للخروج من الاشتباكات المأساوية” .مذكرا أن الولايات المتحدة زادت من وجودها العسكري في المنطقة (الشرق الأوسط. وبالأخص شرق البحر الأبيض المتوسط).
وأشار إلى وجود مجموعتي “الناقلات الضاربة” (حاملات الطائرات الهجومية)” ومجموعة برمائية. ووحدة استطلاع بحرية، وغواصة مزودة بصواريخ موجهة. وقوات دفاع جوي ودفاع صاروخي متكاملة، ومقاتلات وقاذفات جوية.

وتثير تصريحات أوستن غضبا في إسرائيل خاصة اليمين الديني فيما يأتي ذلك بعد قرار من قبل إدارة بايدن لتنفيذ عقوبات على مستوطنين متطرفين متهمين بممارسة العنف على المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية تشمل منعهم من الحصول على التأشيرات.
وتتهم الفصائل الفلسطينية الولايات المتحدة بالانحياز لإسرائيل خاصة .بعد تأكيد واشنطن نشر مسيرات استطلاع فوق قطاع غزة للبحث عن الرهائن الإسرائيليين.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى