سياسة

عهد التميمي : الحبس 8 أشهر بعد عقد صفقة مع نيابة الاحتلال

 


 

قالت محامية الفتاة الفلسطينية عهد التميمي، جابي لاسكي، أنها أبرمت اتفاقا مع القضاء الإسرائيلي يقضي بإقرار عهد التميمي بالذنب مقابل تخفيف الاتهام ومن ثم العقوبة إلى السجن 8 أشهر فضلا عن دفع غرامة قدرها خمسة آلاف شيقل (1430 دولارا تقريبا).

وستشمل مدة السجن الفترة التي قضتها عهد التميمي في الحجز منذ إلقاء القبض عليها في ديسمبر، حسبما أفادت المحامية جابي لاسكي.

وامتلأت قاعة المحكمة بصحفيين ودبلوماسيين ومراقبين دوليين خلال الجلسات التي شهدت مثول عهد التميمي (17 عاما) وهي مكبلة بالقيود.

وصاحت عهد التميمي وهي مكبلة بالأغلال موجهة كلامها للصحفيين داخل محكمة سجن عوفر العسكري قرب رام الله  لا عدالة تحت الاحتلال…إحنا في محكمة غير شرعية.

وأصبحت عهد بطلة في أعين الفلسطينيين والعالم بعدما صورت والدتها الواقعة ونقلتها مباشرة على موقع فيسبوك لتسجل انتشارا واسعا.

ووقعت مجموعة من الشخصيات الثقافية الأميركية ومنهم الممثل داني جلوفر والممثلة روزاريو داوسون والروائية أليس ووكر على التماس يطالب بالإفراج عن عهد التميمي وقارنوا قضيتها بقضايا أطفال المهاجرين ومناطق تجمع الملونين (ذوي البشرة السمراء) الذين واجهوا قسوة الشرطة في الولايات المتحدة.

وقالت منظمة العفو الدولية في بيان بالبريد الإلكتروني إن الحكم الصادر عليها يتعارض مع القانون الدولي موضحة أن سجن قاصر لا ينبغي أن يستخدم إلا كملاذ أخير ولأقصر مدة ملائمة ممكنة.

وجاء في بيان المنظمة، ينبغي للسلطات الإسرائيلية أن تكف عن الرد على تصرفات متحدية صغيرة نسبيا بمثل هذه العقوبات القاسية التي لا تتناسب معها.

وأضافت قائلة باستهداف الفلسطينيين بهذه القسوة ومنهم الأطفال الذين يتجرؤون على تحدي الاحتلال الإسرائيلي الظالم فإن السلطات تتجاهل مسؤولياتها وفقا للقانون الدولي كقوة محتلة.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى