سياسة

عبير موسي تكشف عن مخطط إجرامي لإخوان تونس تدعمه الحكومة


قال الحزب الدستوري الحر، على لسان رئيسته عبير موسي، إن هناك مخططا إجراميا يعمل عليه الإخوان في تونس بدعم من الحكومة وإشراف راشد الغنوشي، زعيم حركة النهضة ورئيس البرلمان التونسي، وجاء ذلك خلال اجتماع شعبي بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة، السبت.

                           

وأوضحت موسي أن حركة النهضة تعمل على ضرب الحزب الدستوري الحر، من خلال بث شائعات وزرع الانشقاقات داخل، مؤكدا أن حزبها سيواصل النضال ضد الإخوان ولن يركع حتى دحر هذه المنظومة التي أفلست الدولة التونسية منذ سنة 2011.

ووصفت حكومة هشام المشيشي بـ حكومة الاحتلال التي تخدم مصالح قوى خارجية، مؤكدة رفضها الدخول في أي حوار وطني يشارك فيه الإخوان.

ولم تذكر موسي تفاصيل إضافية عن المخطط الإجرامي الذي تحدثت عنه.

وفي شهر نوفمبر الماضي، طرح اتحاد الشغل (أبرز النقابات في البلاد)، مبادرة للحوار الوطني، للنظر في تعديل النظام السياسي والذهاب إلى انتخابات تشريعية مبكرة.

ومؤخرا، أكد الرئيس التونسي قيس سعيد خلال لقاء بالجالية التونسية في إيطاليا، أنه ليس مستعدا للحوار مع من نهب مقدرات الشعب، مبينا أن هناك من يريد تحطيم مؤسسات الدولة التونسية عن طريق ضربها من الداخل.

وفي إشارة للإخوان، اتهم الرئيس التونسي جهات، بـالسعي لإزاحته من الحكم ولو بالاغتيال”، مشيرا إلى أن “هذه الأطراف استعانت بالخارج لتحقيق هذا الأمر.

 ويتصدر الدستوري الحر نوايا التصويت في استطلاعات الرأي منذ 5 أشهر، متقدما على حزب النهضة الإخواني بفارق 10 نقاط كاملة حسب ما أفادت به شركة سيغما كونساي للأبحاث (خاصة).

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى